حيرة إسرائيلية بشأن التعامل مع "البالونات الحارقة المتفجرة"

رام الله - القدس دوت كوم - ترجمة خاصة - ركزت القنوات التلفزيونية العبرية، مساء اليوم السبت، على استئناف إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة من قطاع غزة باتجاه المستوطنات المحاذية للحدود.

وبحسب قناة 12 العبرية، فإن هناك حالة من الحيرة بشأن كيفية التعامل مع تجدد إطلاقها، في ظل تذمر المستوطنين من سماعهم المتكرر للانفجارات بفعل تلك البالونات التي وصلت اليوم لعدد من المستوطنات على طول حدود القطاع. مشيرةً إلى أن بعض البالونات التي لم تنفجر اليوم سقطت في حي سكني ببلدة سديروت.

وأشارت إلى ضرورة إيجاد حل يضمن استعادة الردع ويمنع تدهور الأوضاع. مشيرةً في الوقت ذاته إلى أن حماس أيضًا غير معنية بالتصعيد، وأنها مجرد محاولة للتأثير على المفاوضات الجارية بشكل غير مباشر من أجل التوصل لاتفاق هدوء.

وذكرت أن إسرائيل تحاول إيصال رسالة مفادها أن مثل هذه الأعمال لن تكون موضع ترحيب بالنسبة لها.

فيما ذكرت قناة ريشت كان العبرية، أن الجيش الإسرائيلي حتى الآن لم يقرر كيفية الرد على إطلاق تلك البالونات، بالرغم من أنه هاجم منذ يومين موقعًا لحماس ردًا على إطلاقها.

وكانت الشرطة الإسرائيلية أصدرت نشرة تعليمات للمستوطنين للتعامل مع هذا الوضع، على غرار تلك النشرة التي كانت أصدرتها بعد تكثيف إطلاق تلك البالونات منذ أشهر.

وقال متحدث باسم الوحدات التي تطلق تلك البالونات في وقت سابق من اليوم لـ القدس، إنهم سيصعدون من خطواتهم بسبب مماطلة الاحتلال في تنفيذ تفاهمات الهدوء.