الصين تشجع شركات مغربية على توسيع صادراتها إلى السوق

الرباط- "القدس" دوت كوم-(شينخوا) وجه وفد صيني يمثل معرض الصين الدولي للاستيراد دعوة للشركات المغربية للمشاركة بالنسخة الثالثة من هذا المعرض وانتهاز الفرصة لرفع صادراتها إلى السوق الصينية.

وقال نائب الوزير الصيني للتجارة والمدير العام لمكتب المعرض وانغ بنغ نان في لقاء للتعريف بالمعرض عقده بالرباط، يوم أمس الأول الأربعاء، إن تنظيم هذا المعرض يدل على التزام الصين القوي لصالح العولمة الاقتصادية وتحرير التجارة للعالم.

وأبرز وانغ أن الصين تعد ثالث شريك تجاري للمغرب، مشيراً إلى الأهمية الكبيرة التي توليها الحكومة الصينية للعلاقات الاقتصادية والتجارية بين الصين والمغرب.

وعبر عن أمله في أن توطد الشركات المغربية المزيد من العلاقات مع شركاء صينيين عبر المنصة التي يوفرها معرض الصين الدولي للاستيراد وتوسيع هامش ربحها مستفيدة من التطور الاقتصادي للصين.

من جانبه، قال هشام بودراع، مدير الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات إن المغرب يولي أهمية قصوى لتطوير علاقاته الاقتصادية والتجارية مع الصين.

وأضاف أن اتساع الطلب الداخلي بالصين وارتفاع الاستهلاك الداخلي يمثلان فرصا مهمة للشركات المصدرة.

وشجع هشام بودراع بدوره الشركات المغربية على استثمار الفرصة واستكشاف الفرص التي يتيحها السوق الصيني عبر منصة معرض الصين الدولي للاستيراد.