هواوي تطلق "ميت 30 برو" بالجيل الخامس في الكويت

الكويت - "القدس" دوت كوم - (شينخوا) - أطلقت شركة هواوي، عملاق صناعة تكنولوجيا الاتصالات الصينية، في الكويت مساء أمس الخميس هاتفها مايت برو 30 المدعم بتقنية الجيل الخامس.

وحضر جمهور غفير من الكويتيين والمقيمين حفل إطلاق هواوي لمنتجها الجديد بمجمع الافينيوز بمحافظة الفروانية.

وقال مدير التسويق في مجموعة هواوي في الكويت محمد عويس شيخ للصحفيين على هامش الحفل، إن "هذا المنتج هو ملك الهواتف الذكية التي تعمل بتقنية الجيل الخامس، ويتميز بعدة خصائص لا يمكن أن توجد في أجهزة علامات أخرى".

وأضاف "يعمل الهاتف بمعالج هواوي كيرين 990 بتصميم 7 نانومتر كما ان شكله أيقوني وكاميرته سينمائية بدقة 400 ميغا بيكسل", مشيرا إلى تركيز هواوي على الفيديو والكاميرا التي يمكن أن تلتقط أبسط التفاصيل في المنتج الجديد.

كما أكد على ثقة الشركة الصينية في نجاح هاتف هواوي مايت برو 30 المدعم بتقنية الجيل الخامس، بسبب الخصائص التي يتميز بها، لافتا إلى اهتمام الشركة أيضا بالابتكار والتجديد وحرصها على تميز كل منتج جديد بتكنولوجيات جديدة مقارنة بسابقه.

وذكر عويس أن هواوي تحرص على استطلاع رأي العملاء في الكويت، وتدرك أنهم ينتظرون هذا المنتج لذلك هي واثقة من نجاحه في السوق المحلية.

ويتميز الجهاز الذي يعرض في الكويت بخلفية من الجلد الصناعي برتقالية وخضراء اللون، بكاميراته الأربع، واحدة بدقة 40 ميغابيكسل لتصوير الفيديو فقط، وثانية بدقة 40 ميغا بيكسل للصور، وثالثة بدقة 8 ميغابيكسل للتصوير البعيد بقدرة تقريب ثلاثة أضعاف، إلى جانب كاميرا استشعار العمق ثلاثي الأبعاد.

كما يعمل الجهاز بنظام التشغيل أندرويد 10.

وقالت مديرة التسويق تشن شوانغ للصحفيين اليوم "ان المنتج الجديد يتميز بنقاوة صوره وسهولة استخدام اليد في التحكم في خصائصه، التي نتوقع ان تنال اعجاب المستهلكين".

وأثنى كويتيون ومقيمون تحدثوا لوكالة أنباء ((شينخوا)) على أداء الهاتف الجديد وفعالية كاميرته مقارنة بأجهزة أخرى.

وقالت العنود الفالح بينما كانت تتفحص الجهاز "الصراحة الأيفون ما عاد له شأن أمام هاتف هواوي الجديد..لمست الفرق بين الهاتفين خاصة فيما يتعلق بدقة التصوير وبعد اليوم لن أفكر في خيار آخر غير هواوي".

وحرص مدونون مهتمون بالتكنولوجيا على حضور حفل هواوي، بينهم المدونة الكويتية المعروفة مها السعيد، التي وصفت الجهاز بالرائع وأبدت إعجابها بدقة الكاميرا وبفعالية بطارية هاتف هواوي الجديد.

وأشارت السعيد، إلى أن بطارية الجهاز مكّنتها من استخدام الهاتف ليوم كامل, لافتة الى أن "هواوي تتميز أيضا بكفاءة الشواحن وسرعتها".

أما رنا كعفران التي لا تُفوّت أي فرصة لحضور فعاليات هواوي، للتعرف على جديد المجموعة الصينية في الكويت، فقالت ، إن الكاميرات الأربع التي يتميز بها هاتف هواوي مايت برو 30 ، فاجأتها علاوة على خاصية الذكاء الاصطناعي التي تعزز الخصوصية، وخاصية الحركة البطيئة والوضع الليلي.

وأضافت "الألوان رائعة والكاميرا نقية واعتقد ان هواوي تعمل على تعزيز متجرها وسيحفز ذلك على اطلاق تطبيقات موائمة له".

من جهته، أكد الثلاثيني عمر سعد إعجابه بحجم شاشة الهاتف قائلا بعد ان استمع إلى شرح مفصل من موظف هواوي حول الهاتف الجديد "أعتقد أن هواوي تراهن على تطوير منتجاتها والتركيز على التميز، وهذا ما سيدفعني الى التفكير فعلا في شراء الجهاز وتجربة هذا المزج بين أربع كاميرات".