"هيونداي" تعتزم الاستثمار في "أريفال" البريطانية للسيارات الكهربائية

لندن - "القدس" دوت كوم - (د ب أ) - أعلنت مجموعة هيونداي موتور جروب الكورية الجنوبية التي تمتلك شركتي هيونداي موتور وكيا موتورز للسيارات موافقتها على استثمار 100 مليون يورو (110 مليارات دولار) في شراكة مع شركة "أريفال" البريطانية لصناعة السيارات الكهربائية من فئة "فان".

من ناحيتها، قالت الشركة البريطانية إن الشركات الثلاث "ستطور معا سيارات باستخدام منصات أريفال وتقنياتها الرئيسية" لصناعة سيارات ذات كفاءة عالية في استهلاك الطاقة وبأسعار مخفضة.

وأضافت أريفال أن مركبات الـ"فان" الكهربائية منخفضة التكلفة، والتي تسمى جينرشين2 مصممة لكي يتم تجميعها في مصانع متناهية الصغر، في أماكن تستهدف خدمة المجتمعات المحلية، مع موطئ قدم صغير لتحقيق الربحية من خلال آلاف السيارات.

وقالت هيونداي موتور إن الشراكة ستتيح للشركة تطوير "مركبات فان صديقة للبيئة وغيرها من المنتجات اللازمة لتقديم خدمات الشحن والنقل باستخدام تكنولوجيا النقل الذكي".

وقال دينس سفيردلوف مؤسس أريفال ورئيسها التنفيذي إن الشراكة مع الشركات الكورية الجنوبية، سيتيح لها تسويق سياراتها الكهربائية على مستوى العالم.

يذكر أن أريفال تأسست عام 2015 ولديها حوالي 800 موظف في مختلف أنحاء العالم، وتمتلك مكاتب في ألمانيا وهولندا وإسرائيل وروسيا والولايات المتحدة.