أول حالة إصابة بفيروس كورونا الغريب تظهر على سائحة صينية في تايلاند

بانكوك-"القدس"دوت كوم-(شينخوا)- تأكد أن سائحة من مدينة ووهان الصينية، هي أول حالة إصابة في تايلاند بفيروس كورونا غير المألوف.

وقال نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة العامة التايلاندي أنوتين تشارنفيراكول، في مؤتمر صحفي ، إن المرأة الصينية وصلت لمطار سوفارنابومي بالضواحي الشرقية لبانكوك يوم الـ8 من يناير الحالي.

وعندها، تم الكشف عن إصابتها بعدوى هذا الفيروس، ثم أرسلت للمستشفى للتعافي، وهي على استعداد للعودة إلى ووهان، حاضرة مقاطعة هوبي بوسط الصين.

وأضاف أنه لا أحد من السياح الآخرين قد كُشف عن إصابته بعدوى هذا الفيروس.

وقال إن السلطات في المطارات الرئيسية بتايلاند قد وُضعت على أهبة الاستعداد لمواجهة أي انتشار لهذا الفيروس الجديد، وتقوم بفحص شعاعي للسياح القادمين من ووهان، منذ مطلع هذا الشهر.

يذكر أن أول حالة إصابة بعدوى هذا الفيروس قد تم الإعلان عنها في 31 ديسمبر 2019.

ومن حينها، ظهرت بعض حالات عدوى الفيروس لدى عمال أو زوار في سوق جملة للأسماك والبحريات في ووهان، وتم إغلاقه بصورة مؤقتة وتجري حاليا عمليات تطهير لبيئتها.

وحتى الآن، أعلنت السلطات المحلية في ووهان إصابة 41 شخصا بفيروس كورونا الغريب هذا، من بينهم 7 بحالة حرجة. وفارق أحد المصابين الحياة، ولكن السلطات المعنية أشارت إلى أنها تبحث احتمالات أخرى.

يُشار إلى أن العارض الصحي الرئيسي للمصاب بعدوى هذا الفيروس هو الحمى، بينما تظهر على بعض الحالات القليلة أعراض صعوبة التنفس، وأظهرت بعض الصور الشعاعية للصدر انتشارا سريعا للالتهاب الرئوي.