متفوقاً على جزئه الأول.. إيرادات "فروزن 2" ترتفع إلى مليار دولار

لوس أنجلوس-"القدس"دوت كوم-(د ب أ)- تجاوز فيلم "فروزن 2" مبيعات الجزء الأول منه في الأسبوع السابع من إصداره، ليصبح فيلم الرسوم المتحركة الأعلى إيرادا على الإطلاق، بينما حقق فيلم "ستار وورز: ذا رايز أوف سكاي ووكر" أعلى إيرادات في مطلع الأسبوع الجاري، حيث مدد هيمنة شركة والت ديزني على الإيرادات في عام 2020 بعد تحقيق نتائج ممتازة في 2019.

وأفادت وكالة أنباء بلومبرج بأن "ذا رايز أوف سكاي ووكر" حصد 7ر33 مليون دولار في مطلع الأسبوع الجاري في دور العرض الأمريكية والكندية، حسب تقدير نشرته شركة التحليلات الإعلامية الأمريكية "كومسكور إنك" ، بينما حقق "فروزن 2" 11.3 مليون دولار من مبيعات التذاكر محليا ليساعد على وصول الإجمالي العالمي للمبيعات إلى 1.33 مليار دولار.

وهذا يضع الجزء الثاني في مركز أعلى من الجزء الأول الذي بلغت الحصيلة العالمية الإجمالية لمبيعات تذاكره 28ر1 مليار دولار، حسبما ذكرت شركة كومسكور.

ومن المتوقع أن ترتفع مبيعات التذاكر الإجمالية في عطلة نهاية الأسبوع الجاري مقارنة بعطلة نهاية الأسبوع الأولى في العام الماضي، وفقا لتقديرات "بوكس أوفيس برو". لكن إيرادات التذاكر على المستوى المحلي لعام 2020 قد تنخفض للعام الثاني على التوالي.

وفي عام 2019، كانت مبيعات التذاكر انخفضت بحوالي 500 مليون دولار لتصل إلى حوالي 11.4 مليار دولار، وفقا لبيانات شركة كومسكور.