السفارة الأمريكية بالعراق تدعو رعاياها للمغادرة فوراً

القاهرة- "القدس" دوت كوم- (د ب ا) دعت السفارة الأمريكية في العاصمة العراقية بغداد إلى مغادرة البلاد فورا.

وقالت السفارة في تغريدة على موقع تويتر، اليوم الجمعة، "بسبب التوترات المتزايدة في العراق والمنطقة، تحث السفارة الأمريكية المواطنين الأميركيين على الانتباه إلى نصائح السفر في كانون ثان/ يناير 2020 ومغادرة العراق على الفور".

واضاف البيان " يجب على مواطني الولايات المتحدة المغادرة عبر شركات الطيران كلما أمكن ذلك ، وفي حال عدم التمكن من ذلك ، عليكم التوجه برا إلى بلدان أخرى عن طريق البر."

وتابع " بسبب هجمات الميليشيات التي تدعمها إيران على مجمع السفارة الأمريكية ، يتم تعليق جميع العمليات القنصلية العامة حتى إشعار آخر. على مواطني الولايات المتحدة ألا يقتربوا من السفارة".

وذكر البيان " القنصلية الأمريكية العامة في أربيل مفتوحة للتأشيرات ومواعيد خدمات المواطن الأمريكي ، بما في ذلك إصدار جواز السفر".

يأتي ذلك بعد بيان لوزارة الدفاع الامريكية (بنتاجون) جاء فيه " بتوجيه من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، نفذ الجيش الأمريكي عملا دفاعيا حاسما لحماية الأمريكيين في الخارج بقتل قاسم سليماني".

وقتل سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني جنبا إلى جنب مع أبومهدي المهندس، نائب رئيس قوات الحشد الشعبي الشيعية العراقية القوية في غارة جوية في بغداد.