روحاني يتوعد بالانتقام من أمريكا بعد مقتل سليماني

طهران- "القدس" دوت كوم- (د ب أ) ذكر الرئيس الإيراني، حسن روحاني أن بلاده ستنتقم من مقتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في غارة أمريكية بالعراق.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (ارنا) اليوم الجمعة عن روحاني قوله إن "راية العزة والصمود التي حملها الشهيد الفريق سليماني ستبقى مرفوعة عاليا من قبل ألوف جنود الاسلام وستستمر مسيرة التضحية والمقاومة المكللة بالفخر بعزيمة أكبر" مضيفا أن "الشعب الايراني العظيم والشعوب الحرة الاخرى بالمنطقة ستأخذ الثأر من أمريكا المجرمة بالتأكيد".

وأضاف "لا شك أن هذا الاجراء الخبيث والجبان يعد مؤشرا آخرا على فشل وعجز أمريكا في المنطقة؛ ويدل على اشمئزاز شعوب المنطقة من هذه الدولة المعتدية التي انتهكت جميع المبادئ والاصول الانسانية والحقوق الدولية عبر انتهاج أكثر الاساليب بشاعة؛ مما سجل وصمة عار أخرى على صفحات تاريخها المخزي".

كان المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي قد قال إن "انتقاماً قاسياً بانتظار المجرمين الذين تلطخت أيديهم بدم الجنرال سليماني ودم باقي الشهداء في حادث ليلة أمس

كانت وزارة الدفاع الامريكية (بنتاجون) قد اعلنت في بيان صباح اليوم الجمعة" بتوجيه من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، نفذ الجيش الأمريكي عملا دفاعيا حاسما لحماية الأمريكيين في الخارج بقتل قاسم سليماني".

وقتل سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني مع أبومهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي الشيعية العراقية القوية في غارة جوية في بغداد.