الهند تطالب سائحة نرويجية بمغادرة البلاد والسبب؟

نيودلهي - "القدس" دوت كوم- (د ب أ) - قالت سائحة نرويجية تقوم بزيارة ولاية كيرالا الهندية في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي الجمعة إنها طلب منها مغادرة البلاد بعد مشاركتها في احتجاج سياسي.

وأكد مسؤول بالمكتب الإقليمي لتسجيل الأجانب في مدينة كوتشي ما ذكرته السائحة.

وقال المسؤول لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عبر الهاتف: "انتهكت السائحة قواعد التأشيرة الخاصة بها وطلب منها المغادرة. لا يمكننا الإفصاح عن المزيد من التفاصيل."

وكتبت السائحة جين-ميت يوهانسن في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "قبل ساعتين، حضر (مسؤولو) مكتب شؤون الهجرة إلى الفندق مرة ثانية. طُلِبَ مني مغادرة البلاد على الفور، أو ستتخذ الإجراءات القانونية بحقي".

وأضافت: "طلبتُ تفسيرا، وأمرا مكتوبا. أُخطرت بأنني لن أحصل على أي شئ مكتوب"، وأوضحت أنها في سبيلها لمغادرة الهند، وأعربت عن أملها في أن تلحق برحلة جوية إلى السويد عن طريق دبي.

وكانت يوهانسن نشرت عددا من الصور لمظاهرة خرجت في مدينة كوتشي يوم الاثنين الماضي ضد قانون تعديل المواطنة الذي صدر مؤخرا في الهند، وعلقت عليها: "شاركت في مظاهرة بعد ظهر اليوم".

وكانت السلطات الهندية طلبت من دارس ألماني ضمن برنامج تبادلي مع معهد الهند للتكنولوجيا بمدينة شيناي (مادراس)، عاصمة ولاية تاميل نادو، بمغادرة البلاد بسبب انتهاكه القواعد الخاصة بالتأشيرة.

وكان الطالب الألماني شارك أيضا في مظاهرة ضد قانون الجنسية الجديد، الذي يسهل الحصول على الجنسية الهندية بالنسبة للمهاجرين غير الشرعيين في الهند، من غير المسلمين، من ثلاث دول مجاورة ذات أغلبية مسلمة.