السعودية تتسلم طائرة جديدة من طراز بوينج بي 787-10

الرياض-"القدس"دوت كوم- (د ب أ) - وصلت الطائرة البوينج (بي 787-10 دريملاينر) مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، غربي السعودية اليوم الأربعاء، قادمة من مطار شارلستون بالولايات المتحدة الأمريكية .

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم الأربعاء أن الطائرة البوينج (دريملاينر) تُعد النسخة الأحدث من طائرة الأحلام، ثالث الطائرات وصولاً من ذات الطراز، من مجموع ثماني طائرات تنضم تباعاً إلى أسطول الخطوط العربية السعودية.

وتأتي هذه الطائرة ضمن صفقة مع شركة بوينج الأمريكية اشتملت على 15 طائرة من طراز (بي 777-300) الحديثة جرى استلامها بالكامل، في إطار أكبر برنامج في تاريخ مؤسسة الخطوط العربية السعودية، لتحديث وتنمية الأسطول الذي يجري تنفيذه ضمن برنامج شامل.

وتتميز طائرة بي 787-10 بخصائص حديثة في توفير الوقود بنسبة 25% مقارنة بالطائرات الأخرى عريضة البدن، ويتميز تصميمها الداخلي في رحابة مقصورتها التي تحوي 333 مقعداً لدرجة الضيافة و 24 مقعدا لدرجة الأعمال، جرى تجهيزها بالكامل بأحدث وسائل الراحة وتقنية الاتصالات التي تجعل السفر على متنها سهلاً وممتعاً، وتمت جدولة الطائرة الجديدة لخدمة العديد من القطاعات في قارات أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا وإفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط إلى جانب تشغيلها لعدد من القطاعات الداخلية.