تشغيل المولد الثالث لمحطة كهرباء غزة

غزة - "القدس" دوت كوم - أبلغت سلطة الطاقة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الاثنين، شركة توزيع الكهرباء، بتشغيل مولد ثالث في محطة التوليد الوحيدة، ما سيرفع كمية الكهرباء إلى قرابة (85) ميجاوات.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أن جدول توزيع الكهرباء حاليًا هو 8 ساعات وصل مقابل 8 ساعات فصل مع نسبة عجز بسيطة تسجل في أوقات الذروة الممتدة من قرابة الساعة الثانية بعد الظهر وحتى الساعة السابعة مساءً.

ولفتت إلى أن دخول المنخفض الجوي غدًا سيؤثر على الجدول ولكنه سيشهد استقرارًا نسبيًا، وسيلمس المواطن تحسنًا في إمدادات الكهرباء نظرًا لكمية الكهرباء الإضافية التي حصلت عليها الشركة.

ودعت الشركة، المواطنين لترشيد استهلاكهم وعدم تشغيل الأجهزة الحرارية بشكل متزامن لكي لا يؤثر ذلك على استقرار الجدول، ويؤدى لزيادة الأحمال. كما دعت إلى ضرورة التقيّد بتعليماتها بخصوص التعامل الحذر مع الكهرباء وخاصة أوقات المنخفضات الجوية وعدم الاقتراب من شبكة الكهرباء العامة أو الشبكات المتعطلة أو الاعمدة الحديدية وكذلك الأسلاك المتقطعة نتيجة الرياح أو أسباب أخرى حفاظاً على حياتهم، وضرورة الاتصال الفوري للتبليغ عن أي أعطال أو حوادث على الرقم الخاص بالشركة 133، أو عبر إرسال رسالة لموقع الشركة على فيسبوك، وعدم الانتظار لأن سرعة التبليغ مهمة جداً وقد تكون سبباً في انقاذ حياة أي إنسان.