"العليا الإسرائيلية" تقبل النظر بشأن تشكيل نتنياهو الحكومة

نتنياهو يطلب إلغاء انتخابات الليكود

رام الله-"القدس"دوت كوم- ترجمة خاصة - قبلت المحكمة العليا الإسرائيلية، الأحد، التماسات قدمتها أكثر من 67 جهة إسرائيلية مختلفة، بشأن النظر في قانونية تكليف بنيامين نتنياهو لتشكيل حكومة بعد الانتخابات المرتقبة في الثاني من آذار/ مارس المقبل.

وبحسب قناة 12 العبرية، فإن الالتماسات تركز على الموقف القانوني لذلك في ظل توجيه لوائح اتهام ضد نتنياهو بالفساد. مشيرةً إلى أن المحكمة قبلت اليوم الطلبات بعد تكرار تقديمها منذ أسابيع، وقررت عقد جلسة استماع في 31 من الشهر الحالي.

وطلبت المحكمة من المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية أفيحاي ماندلبليت تقديم رأي قانوني في هذه القضية قبل 48 ساعة من الجلسة.

وقال عضو الكنيست ميكي زوهار، إن تدخل المحكمة في الشؤون السياسية عمل وقرار شائن. معتبرًا ما يجري في النظام القضائي بأنه "فضيحة". متعهدًا باتخاذ خطوات خطيرة داخل الكنيست المقبل لمنع ذلك.

وفي سياق آخر، وقع نتنياهو على عريضة تم إعدادها من مؤيديه في حزب الليكود من أجل إلغاء الانتخابات التمهيدية الداخلية للحزب المقررة في السادس والعشرين من الشهر الجاري.

واعتبر نتنياهو إن إلغاء قرار الانتخابات سيكون جيد لليكود، وأنه ينبغي أن تبقى القائمة الأخيرة للانتخابات هي نفسها للانتخابات المقبلة.