لبنان.. توقيف 20 شخصاً بعد اعتداءات على منزل مفتي المنطقة

طرابلس- "القدس" دوت كوم- (شينخوا) أوقفت الأجهزة الأمنية اللبنانية، اليوم الأربعاء، 20 شخصا من بين مجموعة شباب أقدموا على التعدي على منزل مفتي طرابلس وشمال لبنان للطائفة السنية الدكتور الشيخ مالك الشعار.

وأوضح مصدر أمني، أن مجموعة من الشباب قاموا بالتعدي على حرم منزل المفتي وعلى إحراق شجرة ميلادية كانت قد وضعت أمس في وسط مدينة طرابلس على مسافة مئات من الأمتار من منزل المفتي وسط المدينة.

وأوضح المصدر أن الشباب الذين قاموا بالاعتداء كانوا قد قدموا على متن دراجات نارية إلى منزل المفتي وعمدوا على تحطيم غرفة تستخدمها نقطة الحراسة التابعة لقوى الأمن الداخلي وعلى إحراق دراجة نارية وتحطيم بوابة المبنى.

وأضاف المصدر أن عناصر نقطة الحراسة لم يتمكنوا من مواجهة المعتدين لكن الأجهزة الأمنية لاحقتهم وتمكنت من توقيف 20 شخصا من بينهم حيث تبين أنهم من المدينة ذات الغالبية السنية.

وكان محيط منزل المفتي قد شهد على مدار الأيام الماضية تجمعات احتجاجية على سياسته التي يعتبرونها غير داعمة للحراك الشعبي في المدينة.

وتشارك طرابلس ،كبرى مدن الشمال، في موجة الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت في معظم المناطق اللبنانية في 17 أكتوبر الماضي حيث تقام أنشطة احتجاجية يومية في ساحة اعتصام ثابتة في "ساحة النور" في وسط المدينة.