الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة يسحب قرعة الدوري النسوي بمشاركة خمسة فرق

البيرة"القدس"دوت كوم -اجرى الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة قرعة الدوري النسوي في مقر اللجنة الاولمبية بالبيرة بحضور رئيس الاتحاد ابراهيم حبش ومسؤول لجنة المسابقات نمر ايوب وعضو الاتحاد جاك طنوس ، ومندوبي الاندية المشاركة في الدوري الذي يضم خمسة اندية نسوية مشاركة وهي : ارثوذكسي رام الله، تراسنطا بيت حنينا، دلاسال القدس، ارثوذكسي بيت ساحور واكاديمية القدس .

ورحب حبش بالحضور جميعا مؤكدا على اهتمام الاتحاد بالسلة النسوية اسوة بنظيرتها الخاصة بالذكور واعطاء مساحة اكبر للسلة النسوية من خلال الدوري والكاس والدورات التي تصب في تطور ونشر اللعبة بين اللاعبات من خلال التركيز ايضا على دورات التحكيم والتدريب والاحصاء للاعبات كما الرجال .

من جانبه قدم ايوب شرحا وافيا عن الدوري وعن تعليماته وقوانينه والاندية المشاركة فيه ، مؤكدا ان انطلاق الدوري سيكون في بداية الشهر المقبل بعد انتهاء الامتحانات والاعياد مباشرة، وسيكون الدوري بنظام الذهاب والاياب و«الفاينل فور » والفوز بثلاث مباريات من خمس بعد ذلك .

وطالب ايوب الاندية باعتماد الصالات البيتية لها من خلال تحديد الاتحاد لعدد الصالات التي يمكن اللعب عليها، واعلن ايوب عن جميع التعليمات الخاصة بالدوري ومن بينها السماح بتسجيل كل فريق 4 لاعبات من الفئة الاصغر سنا على كشف كل مباراة مع اعلام مراقب المباراة بهذا الامر عند تسليم الكشف قبل المباراة.

وسيفتتح فريقا تراسنطا بيت حنينا واكاديمية القدس البطولة وسيعلن لاحقا عن المكان والزمان لجدول المباريات .