الرئيس عباس يصل مصر للمشاركة في منتدى الشباب بدعوة من السيسي

شرم الشيخ - "القدس" دوت كوم - صلاح جمعة - أعلن سفير فلسطين لدى مصر، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح أن الرئيس محمود عباس، الذي وصل اليوم الجمعة إلى مدينة شرم الشيخ المصرية، سيعقد جلسة مباحثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على هامش أعمال منتدى شـباب العالم في نسخته الثالثة.

وقال سفير فلسطين لدى مصر إن الرئيس أبو مازن سيبحث مع السيسي آخر التطورات على الصعيد الفلسطيني، خاصة التوجه الجاد لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية باعتبارها مطلبًا واستحقاقًا أساسيًا لتمتين الوضع الفلسطيني الداخلي.

وأكد اللوح في تصريح له، أن حرص الرئيس عباس على تلبية دعوة السيسي بالمشاركة للعام الثالث على التوالي في منتدى شباب العالم يأتي إيمانًا بأهمية هذا الحدث على المستوى الدولي والذي يكرس دور مصر كدولة محورية وذات تأثير استراتيجي بعيد المدى.

يذكر أن أعمال المنتدى تنطلق رسميًا يوم غد السبت، برعاية الرئيس المصري، وبحضور 5 آلاف شاب وشابة يمثلون مختلف دول العالم، لمناقشة آفاق التنمية المستدامة في أفريقيا، والتحديات التي تواجه العمل الإبداعي في عصر التكنولوجيا، بالإضافة إلى قطاع الطاقة بين دول المتوسط وغيرها من القضايا، وسيضم المنتدى هذا العام نحو 40 من الشركات التي تعمل في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة، ستعرض أعمالها طوال فترة المنتدى.