خريجو الصيدلة في جامعة النجاح يجتازون بتفوق امتحان المزاولة في الداخل

نابلس- "القدس" دوت كوم- حقق خريجو قسم الصيدلة في كلية الطب وعلوم الصحة في جامعة النجاح الوطنية تفوقا مميزا بامتحان المزاولة في الداخل الفلسطيني.

واجتاز الامتحان ستة عشر طالباً من أصل سبعة عشر طالباً، وهي نسبة عالية جداً يتفوق بها طلبة الصيدلة على أقرانهم من خريجي العديد من الجامعات العربية والعالمية المتقدمين لنفس الامتحان المعروف بصعوبته وحاجته للكثير من الاستعداد والدراسة والتهيؤ العلمي والبحثي.

وفي تعقيبه على هذا التفوق، قال عميد كلية الطب وعلوم الصحة الدكتور خليل عيسى إن هذا الانجاز يأتي نتيجة لجهود الطلبة المميزة في البحث والدراسة والسهر طلباً للعلم، وهو إنجاز عظيم لذويهم الذين وفروا لهم كل ما يحتاجونه لاستكمال تحصيلهم العلمي في مجال الصيدلة.

وأضاف أن هذا الانجاز يُعتبر نتيجة متوقعة مقارنة بما تم توفيره للطلبة من مختبرات بحثية وكوادر تعليمية مؤهلة وبنية تحتية مميزة، كما يأتي هذا الانجاز لاحقاً لتميز طلبة قسم الطب البشري مؤخراً بالحصول على نسبة تفوق ال 98 بالمائة في امتحان المزاولة المنعقد قبل عدّة أيام في الداخل الفلسطيني.

وهنأ رئيس الجامعة الدكتور ماهر النتشة أسرة كلية الطب وعلوم الصحة على هذا الإنجاز، وأكد على استمرار إدارة الجامعة بتوفير كل ما هو ممكن للاستمرار بتطوير كلية الطب ومرافقها ومختبراتها إضافة الى إستمرار الجامعة بابتعاث المزيد من خريجي الكلية لاستكمال دراساتهم العليا في الخارج للعودة ورفد الكلية بالكوادر البشرية التي تتلقى علومها في أرقى الجامعات العالمية، مما يجعل الكلية على تواصل علمي وبحثي وأكاديمي مع مختلف المؤسسات الأكاديمية والبحثية العاملة في الخارج.