افتتاح معرض الخليج للدفاع والطيران الخامس في الكويت

الكويت - "القدس" دوت كوم - (شينخوا)- افتتحت فعاليات النسخة الخامسة من معرض الخليج للدفاع والطيران صباح أمس "الثلاثاء" بمقر معرض الكويت الدولي بمشاركة 212 شركة من 31 دولة لإطلاع الجهات العسكرية في الكويت ودول الخليج على أبرز التطورات في الصناعات العسكرية العالمية، إلى جانب تحفيز الشباب الكويتي على الانخراط في الجيش الكويتي بمختلف مؤسساته.

وحضر المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام مسؤولون وعسكريون من دول الخليج بما فيهم رئيس هيئة الأركان العامة للجيش السعودي الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي ورئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي.

وقال رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد خالد الخضر في كلمة القاها قبل تدشين المعرض اليوم إن اقامة المعرض تأتي حرصا من وزارة الدفاع على تنفيذ رؤية الكويت 2035 في المجال العسكري.

وأضاف " يجمع هذا المعرض أبرز الشركات المصنعة والمتخصصة في مجال الصناعات الدفاعية والبالغ عددها 212 شركة ،ويعتبر من بين أهم معارض المنطقة، حيث يتيح للجميع الاطلاع على أخر التكنولوجيا والتطورات، كما يعد فرصة لتبادل الخبرات بين القيادات العسكرية والأمنية".

وأشار وكيل مؤسسة الحرس الوطني الفريق مهندس هاشم عبد الرزاق السيد يوسف في كلمة أمام الصحفيين في المعرض إلى أهمية اطلاع المؤسسات العسكرية في الكويت والخليج على أحدث التكنولوجيات العسكرية بالنظر إلى التحديات الكثيرة التي تواجهها.

ومن جهته أشاد رئيس هيئة الأركان العامة للجيش السعودي الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي في حديثه للصحفيين بمستوى المعرض, قائلا " ارتفاع عدد الشركات المشاركة في المعرض نسخة بعد نسخة يدل على أهمية هذا المعرض وما شهدناه في الجولة السريعة يدل على وجود مشاركات متميزة ومهمة".

وتتميز هذه النسخة بارتفاع عدد الشركات المشاركة في المعرض مقارنة بالمعرض السابق الذي نظم في 2017 وشهد مشاركة 106 شركات.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للمعرض العميد ركن مهندس صلاح سعودي العازمي للصحفيين إن 212 شركة تشارك في المعرض من 32 دولة بينها الكويت .

يذكر أن معرض الخليج للدفاع والطيران يعقد في الكويت ،مرة واحدة كل سنتين ،ويعود تنظيم أول نسخة إلى عام 2011.