النمسا تتبرع بـ 2 مليون يورو لـ"الأونروا"

رام الله- "القدس" دوت كوم- (شينخوا)- أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، اليوم (الثلاثاء)، عن تلقيها دعما من النمسا بقيمة 2 مليون يورو، استجابة لمناشدتها الطارئة للعام الجاري من أجل الأزمة الإقليمية السورية.

وقال بيان صادر عن "أونروا" تلقت وكالة أنباء (شينخوا) نسخة منه، إن التبرع لدعم برامج المساعدة النقدية التي تقدمها الوكالة للاجئي فلسطين الأشد عرضة للمخاطر في سوريا.

ونقل البيان عن ممثلة النمسا لدى السلطة الفلسطينية أستريد وين قولها، "نحن ممتنون لشراكتنا الراسخة مع أونروا، حيث إنها تمنحنا التأكيد بأن المساعدة الإنسانية يتم تقديمها للاجئين الفلسطينيين الذين هم بأمس الحاجة للدعم الطارئ".

وأضافت أن "النمسا تقف على أهبة الاستعداد للمساعدة، مشيرة إلى أن دعم بلادها سيساعد أونروا في تلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحا للاجئين الفلسطينيين في سوريا خلال الأزمة الحالية".

ورحبت وين "ببرامج الطوارئ للأونروا التي تؤمن بيئة الحماية للاجئين الفلسطينيين عن طريق المحافظة على سبل الوصول للخدمات الأساسية التي تشمل التعليم والصحة والمياه والصرف الصحي والنظافة الشخصية إلى جانب سبل المعيشة".

بدوره، أعرب مارك لاسواوي رئيس وحدة علاقات المانحين بحسب البيان، عن شكره للحكومة النمساوية على التبرع لعمليات أونروا الطارئة في سوريا الأمر الذي سيساعد عشرات الآلاف من لاجئي فلسطين المتضررين جراء النزاع فيها.

وقال لاسواوي "ممتنون للزيادة الكبيرة في إجمالي التبرعات النمساوية للأونروا في العام 2019، والتي وصلت إلى مبلغ 4,35 مليون يورو هذا العام، مشيرا إلى أن النمسا قدمت خلال السنوات العشر الماضية معونات للوكالة بلغت قيمتها 25 مليون يورو.

وتأسست "أونروا" كوكالة تابعة للأمم المتحدة بقرار من الجمعية العامة في العام 1949، وتقتضي مهمتها بتقديم المساعدة للاجئي فلسطين في الأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية وقطاع غزة بما يشمل التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والإقراض الصغير.