توقعات باستمرار تراجع إنتاج صناعة الآلات في ألمانيا العام المقبل

فرانكفورت- "القدس" دوت كوم- (د ب أ)- عقب تسجيل نتائج ضعيفة عام 2019، يتوقع قطاع صناعة الآلات في ألمانيا استمرار تراجع إنتاجيته العام المقبل أيضا.

وأكد اتحاد صناعة الآلات الألماني، اليوم الثلاثاء، توقعاته للعام المقبل، حيث ينتظر تراجعا في الإنتاج بنسبة 2% عقب احتساب ارتفاع الأسعار.

ويعاني القطاع القائم على التصدير من خفوت النشاط الاقتصادي العالمي والنزاعات التجارية الدولية والتغير الهيكلي في قطاع صناعة السيارات.

وقال رئيس الاتحاد، كارل مارتن فيلكر، في فرانكفورت اليوم الثلاثاء: "هذه التطورات الثلاثة مسؤولة إلى حد كبير عن تراجع الطلبات والإنتاج بوضوح عام 2019 عن مستوى العام الماضي".

وانخفض إنتاج قطاع صناعة الآلات في ألمانيا خلال الأشهر العشرة الأولى من هذا العام بنسبة 1.8%، مقارنة بنفس الفترة الزمنية العام الماضي، كما تراجعت الطلبات بنسبة 9%.

وقال فيلكر: "صناعتنا ليست في أزمة، لكن الكثير من عملائنا مرتابون ويرجئون أو يوقفون استثماراتهم حاليا"، موضحا أن القطاع يتوقع أن يسجل تراجعا في الإنتاج هذا العام بنسبة 2%، ليصل إجمالي قيمته إلى نحو 218 مليار يورو.

ولا يتوقع فيلكر تحسنا سريعا في القطاع، وقال: "الاسترخاء الحالي المرصود على المستوى الاقتصادي في ألمانيا وفي الأسواق الخارجية المهمة لا ينم عن أكثر من وقف التراجع الحالي"، مضيفا أنه لا يزال من المبكر توقع نتائج إيجابية، "لأن التطور الاقتصادي العالمي لا يزال يخيم عليه الارتياب بدرجة كبيرة".