فيديو| المنخفض الجوي ينتهي ظهيرة الثلاثاء ومنخفض جديد الخميس

رام الله- خاص بـ"القدس"دوت كوم- من المتوقع أن ينتهي المنخفض الجوي الحالي ظهر غدٍ الثلاثاء، حيث استمر المنخفض الحالي 3 أيام، فيما من المتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي آخر الخميس المقبل (12 الشهر الجاري).

وقال مدير عام الأرصاد الجوية الفلسطينية يوسف أبو أسعد لـ"القدس"دوت كوم: "إن الأمطار التي هطلت خلال اليومين الماضيين عبارة عن منخفض جوي أثر على البلاد، حيث سقطت أمطار الخير على جميع المناطق"، مشيراً إلى أن تأثير المنخفض الجوي يستمر حتى ظهيرة الثلاثاء، تتخلله أمطار متفرقة بين الحين والآخر، وقد تُصاحب هذه الأمطار عواصف رعدية متفرقة.

والأربعاء ترتفع درجات الحرارة، ووفق أبو أسعد: "لا يوجد احتمالية لتسقاط الأمطار"، فيما تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس الخميس، إذ من المتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي جديد مصحوب بالأمطار التي تتساقط على مختلف المناطق.

وأوضح أبو أسعد أن المنخفض الجوي القادم يستمر تأثيره الجمعة والسبت والأحد، لكن الأمطار ستكون متفرقة بين الحين والآخر، وقال: "أمطار الخير هلت، وهناك فرصة لمنخفضات أُخرى متوقعة في هذا الشهر".

من جانبها، أكدت دائرة الأرصاد الجوية، في نشرتها الجوية الليلة أن الجو سيكون، الثلاثاء، غائما وبارداً نسبياً إلى بارد، وتسقط يإذن الله الأمطار على مختلف المناطق، وتكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، وفي ساعات المساء والليل تضعف فرصة سقوط الأمطار تدريجياً، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وليل الثلاثاء، يكون الجو غائماً وبارداً، وتميل الأجواء إلى الاستقرار والرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

أما الأربعاء، فيكون الجو غائماً جزئياً، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً نسبياً إلى بارد، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وقالت الأرصاد الجوية: "تتأثر البلاد بمنخفض جوي، الخميس، لذا يكون الجو غائماً وبارداً نسبياً إلى بارد، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله الأمطار على مختلف المناطق، وتكون مصحوبةً بعواصف رعدية أحياناً، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج".

ويستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي يوم الجمعة المقبل، لذا يكون الجو غائماً وبارداً نسبياً إلى بارد، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله الأمطار على فترات على بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

في غضون ذلك، حذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين أيام تأثر البلاد بالمنخفض الجوي من خطر تشكُّل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن تدني مدى الرؤية الأُفقية، ومن التزحلق على الطرقات.