جامعة فلسطين الأهلية تحتفل بإضاءة شجرة أعياد الميلاد

بيت لحم-"القدس"دوت كوم- جورج زينة- احتفلت جامعة فلسطين الأهلية، بإضاءة شجرة أعياد الميلاد المجيدة بحضور لفيف من الشخصيات الدينية المسيحية والإسلامية، وعدد من طلبة الجامعة.

وبدأ الحفل بعزف كشفي للسلام الوطني الفلسطيني قدمه طلبة الجامعة، ووقفوا دقيقة صمت على ارواح الشهداء.

وهنأ الدكتور عماد الزير الشعب الفلسطيني وطلبة الجامعة بمناسبة حلول أعياد الميلاد المجيدة، متمنياً من العلي القدير أن يعيدها وقد تحرر شعبنا من الاحتلال وحقق دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقال الزير "تحتفل فلسطين هذا العام، وهي تعيش في واقع صعب، من احتلال ومؤامرات خارجية، لكن رغم ذلك نصنع لنفسنا مساحة من الأمل والفرح، لنؤكد للعالم أجمع أننا شعب يحب الحياة".

وأضاف أن جامعة فلسطين الأهلية تحتفل كل عام بمسلميها ومسيحيها بإضاءة شجرة الميلاد ونرسل مع نورها رسالة محبة وسلام وأمل كافة أنحاء المعمورة.

من جانبه، قال مصطفى الأطرش رئيس مجلس اتحاد الطلبة في جامعة فلطسين الاهلية "نضيء اليوم شجرة الميلاد التي لن تكتمل اضاءتها الا عندما تضاء في قدس الاقداس".

وقال "ونحن نضيء شجرة الحرية والعدالة نعلي صوتنا في وجه الادارة الامريكية الفاشلة التي تدعم هذا الاحتلال عبر صفقات وتشريعات استيطانية".

من جانبه، قال الشيخ عبد المجيد عمارنة، إنه بالرغم من الظروف والمعيقات الصعبة التي يفرضها الاحتلال إلا أننا نحتفل لنوصل رسالة فلسطين إلى العالم بأننا شعب صامد، مؤكداً التآخي الذي تعيشه مدينة الميلاد بيت لحم بين مسلميها ومسيحيها.

بدوره، قال المطران عطالله حنا: "اننا نلحظ في السنوات الاخيرة ازديادا في ظاهرة الاحتفالات بإضاءة شجرة عيد الميلاد، وبتنا نلحظ في كل يوم احتفالات تقام بهذه المناسبة في غالبية المدن والقرى والبلدات في ارضنا المقدسة، انه مشهد رائع وجميل ان يجتمع ابناء الوطن الواحد كعائلة واحدة لكي يضيئوا شجرة الميلاد في مدننا وقرانا، وهم من خلال هذه الاحتفالات واللقاءات الاخوية انما يشددون على وحدتهم واخوتهم وتلاقيهم ومحبتهم لبعضهم البعض".

وأضاف: إن احتفالات اضاءة الشجرة تحولت في اكثر من موقع في بلادنا الى عرس وطني بامتياز وهذا بحد ذاته هو رسالة يطلقها شعبنا الفلسطيني الى سائر شعوب العالم بأننا شعب يحب الفرح والاعياد، ولن يستسلم هذا الشعب للاحباط واليأس والقنوط التي يراد لنا ان نكون غارقين فيها.

وتخلل الاحتفال فقرة شعرية قدمها الاستاذ فؤاد سليمان، ثم تم اضاءة شجرة الميلاد وسط فرحة من الجميع.