في افتتاح الاسبوع الثامن لدوري المحترفين :انتصارات لشباب الخليل ،اهلي الخليل والبيرة

القدس"القدس"دوت كوم -توقفت مباراة شباب الخليل واهلي قلقيلية ضمن الاسبوع الثامن لدوري المحترفين والتي اقيمت الجمعة 6/12/2019 ، بسبب الغاز المسيل للدموع، والذي القي على المناطق المجاورة لملعب فيصل الحسيني، ووصلت رائحته لتغطي المكان ،مما تطلب احتماء الفريقين والطواقم الإدارية والفنية وحكام المباراة بالغرف الداخلية .

ناصر البلبول حكم المباراة الرئيس، والمراقب احمد بشارات، أوعزا للجميع بالدخول الى غرف تبديل الملابس قبيل نهاية الوقت الاصلي من الشوط الاول للمباراة ، ليعود الجميع ويكملوا ما تبقى من وقت الشوط الاول ، اضافة الى الوقت بدل الضائع والذي قدره حكم الساحة بثلاث دقائق، في مشهد تابعه كل من حضر اللقاء الذي كان يبث عبر فضائية فلسطين الرياضية .

لم تكن هذه المرة الأولى التي تصل فيها رائحة الغاز الذي تلقيه قوات الاحتلال على المناطق المجاورة للملعب ،وتصل رائحته الى المكان ،مما يؤثر على سير المباريات التي تأتي في اطار الدوري الذي ينظمه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في مشهد تكرر اكثر من مرة خلال خلال الاسابيع الثلاثة الماضية تحديدا .

المباراة انتهت بفوز شباب الخليل بالنتيجة 3/1 .

صالح نصر الله لاعب اهلي قلقيلية كان البادىء بالتسجيل في الدقيقة "24"، ثم عادله خالد سالم في الدقيقة "39" ،وجاء الهدف الثاني لشباب الخليل اثر خطأ دفاعي عندما اصطدمت الكرة بقدم لاعب الاهلي علي حسنين لتستقر في شباك فريقه في الدقيقة "42" واختم خالد سالم أهداف الشباب في الدقيقة "81" لينتهي اللقاء بفوز الشباب ويرفع رصيده الى "16" نقطة متصدرا لائحة الترتيب حتى اللحظة، فيما بقي رصيد اهلي قلقيلية "7" نقاط .

حكم اللقاء : ناصر البلبول ، احمد طه ، شفيق اخليل ومروان وزوز .

وفي نفس الاطار التقى فريقا مؤسسة البيرة مع ثقافي طولكرم على ملعب ماجد اسعد، وراقب اللقاء خالد الصياد .

انتهى اللقاء بفوز البيرة بالنتيجة 2/ صفر

سجل للبيرة : محمد الناطور في الدقيقتين "27+49" .

وبهذا رفع البيرة رصيده الى "10" نقاط ، فيما تجمد رصيد الثقافي عند النقطة "6" .

حكم اللقاء : اسحق الكيلاني ، عارف احمد ، فاروق عاصي ، محمد ناصر .

اهلي الخليل والقوات

الخليل / فايز نصار/ واصل اهلي الخليل سلسلة نتائجه الايجابية وحقق فوزا جديدا على ضيفه القوات الفلسطينية ، ضمن الجولة الثامنة من دوري المحترفين ، في لقاء جمع الفريقين مساء الجمعة على ستاد الحسين بالخليل . مثل الاهلي كل من نعيم أبو عكر و مراد أبو ميزر، وفادي دويك، ومعتز النتشة، وهيثم ديب، ومحمد داود، وفايز العسيلي، وخلدون الحلمان، ومحمد الجعبري، ومحمود السويطي، وإياد أبو غرقود.

ومثل القوات كل من عبد العزيز ربيع، وكامل بدر، وهشام براهمة، وهيثم خير الله، ومجاهد كسبة، وثائر البنا، واحسان فلنه، ومحمد المصري، وكريم قرقش، وعبد الحميد أبو حبيب، وإبراهيم شاوش

ومنذ البداية تبادل الفريان المحاولات ، مع افضلية ملحوظة للأهلي ، الذي اقترب من مرمى عبد العزيز ، وكاد يسجل اولا بعد ركنية من حمادة تعالى لها ذيب براسية علت العارضة .

ورد فريق القوات بثابتة من ابو حبيب لكريم قرقش ، الذي راوغ ابو داود ، وانفرد بالمرمى ، مسددا كرة انقذها ابو عكر بحضور ، ليرد حمادة الجعبري باختراق من الميسرة ، وتسديدة فوق العارضة ، ثم بهجوم آخر انتهى بتسديدة لحمادة دون جدوى .

ولعب الحلمان كرة ثابتة للأهلي ، فردها الدفاع الى ابو حبيب ، الذي قاد هجوما معاكسا ، وكرة عرضية لكريم قرقش ، الذي نجح في التسجيل في الدقيقة 25 .

وبعد 3 دقائق فقط لعب الدويك كرة في العمق، فاستقبلها الحلمان ، وسدد يسارية على يمين الحارس ، مسجلا هدف التعادل ، ليأتي الهدف الثاني للأهلي من كرة ثابتة لعبها الحلمان بحضور على يسار الحارس في الدقيقة 34 .

وكاد الجعبري يسجل الثالث للأهلي بعد عرضية من الحلمان ، سددها بجانب القائم .

وزاد الاهلي الغلة في الشوط الثاني ، فلعب الحلمان ركنية على رأس ابو غرقود ، الذي هز الشباك في الدقيقة 60 ، ثم هجوم قاده السويطي ، الذي لعب كرة لاياد ابو غرقود ، الذي سجل الهدف الرابع في الدقيقة 62 .

وقلص اللاعب مجاهد النتيجة للقوات في الدقيقة 72 بعد تمريرة وصلته من كريم قرقش .

وفي خضم تبادل الهجمات بين الفريقين ضاعت على الحلمان فرصة محققة بعد انفراده وكرة في القائم ، ولكن فرصة تقليص الفارق كانت ابرز عندما اضاع هيثم خير الله ضربة جزاء للقوات .

وبذلك رفع الاهلي رصيده الى 11 نقطة فيما تجمد رصيد القوات عند نقطتين .

حكم اللقاء عماد بوجه وأمين الحلبي وصلاح حسان ، وسامي حمود رابعاً.