إنشاءات إسرائيلية لإقامة سياج مقابل منطقة حدودية لبنانية

مرجعيون - "القدس" دوت كوم - (شينخوا) قال مصدر أمني لبناني إنه رصد اليوم الجمعة قيام ورشة عسكرية إسرائيلية بانشاءات لاقامة بنية تحتية لسياج حديدي شائك عند الطرف الشمالي للخط الحدودي في مستوطنة "المطلة" المقابلة لبلدة "العديسة" اللبنانية في القطاع الشرقي من جنوب لبنان.

وأضاف المصدر، أن الورشة الاسرائيلية ضمت عدة جرافات وحفارات وقد شرعت بأعمال الجرف التمهيدية.

وأوضح أن الورشة بصدد إنشاء سياج حديدي وظيفته اقامة منطقة عازلة بين المواقع الاسرائيلية والسياج الحدودي الشائك و (الخط الأزرق) الذي رسمته الأمم المتحدة في العام 2000 بين لبنان واسرائيل والذي لا يعتبر خطا حدوديا وانما خطا فاصلا بين الجانبين.

وتعمل الورشة الاسرائيلية، بحسب المصدر، في ظل حماية امنتها عدة آليات مدرعة تمركزت في التلال المشرفة على مواقع الجيش اللبناني في المنطقة.

من جهته، أقام الجيش اللبناني، وفق المصدر، بالتنسيق والتعاون مع قوات الأمم المتحدة العاملة بجنوب لبنان (يونيفيل) نقطة مراقبة قبالة الورشة الإسرائيلية في ظل تسيير يونيفيل دوريات في المنطقة.

يذكر أن الجيش الاسرائيلي كان قد أقام العام 2012 بهدف حجب الرؤية ومنع عمليات التسلل جدارا اسمنتيا عند الخط الحدودي بمحاذاة بلدة "كفركلا" في القطاع الشرقي من جنوب لبنان بطول 3 كيلو مترات وبارتفاع 6 أمتار ونصب فوقه سياجا حديديا بارتفاع مترين زوده بمعدات وكاميرات مراقبة.