هواوي ترفع دعوى ضد قيود لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية

شنتشن - "القدس" دوت كوم- (شينخوا) - قالت شركة هواوي الصينية للتكنولوجيا في مؤتمر صحفي عقد في شنتشن إنها رفعت دعوى قانونيا ضد لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية يوم الخميس، طالبت فيه المحكمة بإلغاء قرار "غير قانوني" يمنع شركات الاتصالات الريفية في الولايات المتحدة من استخدام الدعم الفيدرالي لشراء معدات هواوي.

وفي الإلتماس المقدم إلى محكمة الاستئناف الأمريكية للدائرة الخامسة، تطلب هواوي من المحكمة التخليص إلى عدم شرعية قرار اللجنة علي أساس أنها لا تقدم لشركة هواوي الحماية اللازمة المطلوبة للإجراءات القانونية في تحديد هواوي تهديدا للأمن القومي.

وتعتقد الشركة أيضا أن اللجنة فشلت في إثبات نتائجها التعسفية بالأدلة أو الاستدلال والتحليل السليم، مما يشكل انتهاكا للدستور الأمريكي وقانون الإجراءات الإدارية وغيره من القوانين.

وقال سونغ ليو بينغ مدير الشؤون القانونية في هواوي، "إن حظر شركة مثل هواوي لمجرد أننا بدأنا في الصين، لن يحل مشاكل الأمن السيبراني" .

وقال غلين ناغر المحامي الرئيسي لشركة هواوي في الدعوى القانونية، إن اللجنة لم تعتمد سوى قاعدة غير معيارية، ووفقًا لاعترافها الخاص، فإن تصميم هذه القاعدة لا يأخذ في الاعتبار سوى شركة هواوي وشركات صينية أخرى.

وأضاف ناغر أن القرار الذي اعتمدته اللجنة تجاوز "الاختصاص القانوني" لها، حيث أنها غير مخولة بإصدار أحكام الأمن الوطني أو تقييد استخدام صندوق الخدمات الشاملة استنادا إلى هذه الأحكام.

وكانت اللجنة قد قررت في 22 نوفمبر الماضي تحديد هواوي تهديدا للأمن القومي ومنعت شركات الاتصالات الريفية الأمريكية من شراء معدات هواوي استفادة من الصندوق.