شبكة ديار تنظم لقاءات عدة لقاءات تثقيفية بمدارس الدهيشة

بيت لحم- "القدس" دوت كوم- نجيب فراج- اختتمت شبكة ديار المدنية الثقافية، التابعة لديار/دار الكلمة الجامعية باكورة محاضرات في الصحة المجتمعية، في مجمع مدارس مخيم الدهيشة، وذلك تلبية لدعوة من فريق حماية العائلة-اللجنة الصحية بمناسبة يوم الصحة.

واستمرت هذه المحاضرات التي قدمها طاقم موظفي الشبكة، رانية أبو سرور، وصفاء عوض الله، عدة أيام وتضمنت العديد من المواضيع.

وبدأت أولى اللقاءات في مدرسة ذكور الدهيشة الأولى، وتناولت موضوع الزواج المبكر، وقدمت لطلبة الصف التاسع الأساسي، بغية تعزيز الوعي لدى الطلبة حول مخاطر وسلبيات الزواج المبكر، والعقبات التي تأتى تباعا لهذا الزواج ومدى تأثيرها على العائلة والأطفال والمجتمع.

وتضمنت اللقاءات ثلاث محاضرات حول موضوع العنف ضد الأطفال، شملت ثلاث مدارس وهي: مدرسة (ذكور الدهيشة الاولى) في مخيم الدهيشة، مدرسة (بنات الدهيشة الثانية)، ومدرسة (ذكور الدهيشة الثانية).

وكان لموضوع النظافة النصيب الوافر من الاهتمام حيث طرحت وقدمت لصفوف الثالث الأساسي في مدرسة بنات الدهيشة الثانية، والصف الرابع الأساسي في مدرسة ذكور الدهيشة الثانية.

وتخلل ذلك عرض فيديوهات تثقيفية حول نفس الموضوع بما يساعد في تعزيز مفهوم النظافة لدى الأطفال ورغبتهم في تجربة الأساليب التي يجب اتباعها في الحياة اليومية للحفاظ على الصحة.