127 ألف حالة إعاقة في قطاع غزة

غزة - "القدس" دوت كوم- قال الدكتور رأفت لبد المدير العام لمستشفى حمد للتأهيل والأطراف الصناعية في قطاع غزة، إن هناك قرابة 127 ألف حالة إعاقة في القطاع، من بينهم 49% يعانون من إعاقات حركية ويحتاجون لخدمات متنوعة.

وأوضح لبد في تصريح صحفي، أن مستشفى حمد الممول من صندوق قطر للتنمية، قدم أكثر من 5300 خدمة تأهيلية، بواقع 25306 ألف خدمة علاجية خلال 7 أشهر من تشغيله في نيسان/ ابريل الماضي 2019، من خلال أقسامه الثلاثة ( قسم التأهيل، وقسم الأطراف الصناعية، وقسم السمع والتوازن).

ووصف الرقم بأنه "غير مسبوق" بالنسبة للخدمات المقدمة للمرضي سواء الناتجة عن اصابات الدماغ بالأورام أو الجلطات والسكتات الدماغية أو تلك الناجمة عن الحوادث المباشرة، التي تنتج عنها إعاقة بالتخاطب والبلع.

وقال " الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة هم جزء من المجتمع، ونحن علينا مسؤولية كبيرة تجاه هذه الشريحة".

وأضاف "إننا بدأنا بخطوات ثابته وواثقة للأمام ونحن مصرون على تقديم خدمة مميزة وحسب المعايير الدولية والعالمية لشعبنا الفلسطيني".

وتابع "يسعى المستشفى ليكون مركزاً متقدماً ومعتمداً دولياً للتأهيل الطبي والتعليم والبحث العلمي في قطاع غزة" مشيرا إلى أن مستشفى حمد افتتح بـ 16 سريرًا وهناك خطة مستقبلة للوصول لـ 40 سريرًا، وزيادة العمل في باقي الاقسام لتقديم خدمة أفضل للمرضى.