اعتصام في عمّان لأهالي الأسرى الأردنيين بسجون الاحتلال

عمان- "القدس" دوت كوم- منير عبد الرحمن- اعتصم أهالي الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أمام محكمة أمن الدولة الأردنية بالتزامن مع محاكمة المتسلل الاسرائيلي إلى الأراضي الأردنية بطريقة غير شرعية، للمطالبة بعدم الإفراج عنه قبل الإفراج عن أبناءهم الأسرى من سجون الاحتلال.

ورفع المشاركون في الاعتصام لافتات تطالب بإنجاز صفقة لتبادل الأسرى مع إسرائيل، وتطالب بتحرك رسمي فاعل وجاد للإفراج عن الأسرى الأردنيين ، ومن تلك اللافتات "بدنا أولادنا يروحوا"، "لا عودة للصهيوني إلا بعودة أسرانا"، "كل الأردن بدها تبادل".

وناشدت والدة الأسير الأردني مرعي أبو سعيدة الملك عبد الله الثاني بالتدخل لإنجاز صفقة تبادل أسرى، مضيفة "فنحن لن نقبل الإفراج عن هذا المتسلل إلا بعودة جميع الأسرى الأردنيين إلى أحضاننا".

وكانت السلطات الأردنية ألقت القبض على متسلل اسرائيلي عبر الحدود الأردنية الفلسطينية الشمالية في تشرين الأول الماضي، ووسط تصاعد المطالبات الشعبية ومطالبات القوى السياسية والنيابية والنقابية بعدم الإفراج عنه إلا بالإفراج عن ٢١ أسيراً أردنياً، والكشف عن مصير ٣٠ مفقوداً أردنياً لدى إسرائيل.