شركات الاتصالات الهندية ترفع اجور الخدمات بين 15 إلى 40%

مومباي-"القدس"دوت كوم-(شينخوا)- رفعت شركات الاتصالات الهندية أجور الخدمات بين 15% إلى 40%، ضمن خطط مختلفة، بدءا من هذا الأسبوع.

قال شاشوات شارما، مدير قسم التسويق في شركة بهارتي أيرتيل، ثالث أكبر مشغل شبكة اتصالات للمحمول في الهند، ليلة الأحد "إن خططنا الجديدة لاتصالات المحمول توفر قيمة هائلة للمستهلكين، وهي مدعومة بخبرة رائعة من شبكة 4G لأيرتيل".

وأعلنت فودافون آيديا، وهي ثاني أكبر مشغل خدمات اتصالات المحمول بالبلاد، أعلنت هي الأخرى، عن تعديل في أجور خدماتها، وستدخل حيز التنفيذ يوم الثلاثاء سوية مع بهارتيا أيرتيل، بينما قالت شركة ريليانس جيو، التي تتصدر القائمة كأكبر شركة اتصالات بالهند، إنها ستطرح خططا جديدة مميزة بصوت وبيانات لا محدودة، بدءا من السادس من ديسمبر.

وقالت ريليانس جيو في تصريح إنه "رغم أن الخطط المدمجة الجديدة ستكون 40% أعلى بالأسعار، ولكن الشركة ومع بقائها وفية لتعهدها بخدمة المستهلك أولا، فإن مستهلكيها سيحصلون على نحو 300% من الفوائد الإضافية".

ووفقا لدراسة جرت مؤخرا، فإن الهند فيها أدنى أجور بيانات هاتف محمول بالعالم، حيث تكلف حزمة بيانات 1GB مجرد 0.26 دولار أمريكي، مقارنة مع معدل عالمي يصل إلى 8.36 دولار. واضافت الدراسة التي عملت مقارنة أسعار خدمات الهاتف المحمول في 230 بلدا ومنطقة بالعالم، أن معدل السعر هذا في الهند يقارن بـ6.66 دولار بالمملكة المتحدة، و12.37 بالولايات المتحدة.

وتأتي تعديلات أسعار خدمات الهاتف المحمول هذه في الهند بعد أن أعلنت شركات الاتصالات عن معاناتها من خسائر كبيرة في ربع السنة بين يوليو وسبتمبر، بعد حكم غير مؤات قضت به المحكمة العليا بالهند حول أجور الاستخدام والترخيص.