أمريكا تحقق رقميا قياسيا في المبيعات عبر الإنترنت في "الجمعة السوداء"

واشنطن-"القدس"دوت كوم-(شينخوا)- أنفق المتسوقون الأمريكيون 7.4 مليار دولار أمريكي خلال التبضع الإلكتروني (أونلاين) بيوم الجمعة السوداء، بزيادة 19.6% عن العام الماضي، وفقا لموقع ((أدوب أناليتكس)) لتحليلات التسوق الإلكتروني.

وكانت المنتجات الثلاثة الأبرز مبيعا أونلاين بيوم الجمعة السوداء، وهو اليوم الذي يلي عيد الشكر، هي دمى المفاجآت (L.O.L Surprise dolls) وألعاب (Frozen 2 toys) وألعاب الفيديو (FIFA 20 video games).

وأنفق المتسوقون الأمريكيون على الإنترنت، 4.2 تريليون دولار على عيد الشكر، بزيادة 14.5% عن العام الماضي، وبلغوا رقما قياسيا، وفقا لمعطيات سابقة من نفس الموقع أعلاه، الذي يتابع 80% من التعاملات المالية الإلكترونية في 100 من أكبر متاجر البيع بالتجزئة بالولايات المتحدة.

أما يوم الإثنين الإلكتروني الذي يصادف في أول يوم إثنين بعد عيد الشكر والجمعة السوداء، فيعتبر يوم التسوق الإلكتروني الأكبر خلال العام. وفي هذا العام، يتوقع موقع ((أدوب أناليتكس)) أن تصل المبيعات الإلكترونية (أونلاين) بيوم الإثنين الإلكتروني، إلى 9.4 مليار دولار، بزيادة 18.9% عن عام 2018.

وخلال موسم العطلة كله، وهو ما يضعه الموقع التحليلي بين أول نوفمبر و31 ديسمبر، يتوقع أن ينفق المتسوقون 143.8 مليار دولار في التسوق أونلاين، بزيادة 14.1% عن العام الماضي.