لقاءات عمل في بيت لحم مع رجال أعمال تشيك

بيت لحم– "القدس" دوت كوم- جورج زينة- نظمت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم لقاءات عمل ثنائية بين وفد من رجال أعمال من جمهورية التشيك مع نظرائهم من أعضاء الهيئة العامة من الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية من بيت لحم ورام الله والخليل وجنوب الخليل وشمال الخليل.

وحضر اللقاء بيتر ستاري، ممثل الجمهورية التشيكية لدى دولة فلسطين، وممثل عن وزارة الزراعة التشيكية والمستشار التجاري لمكتب الممثلية التشيكية في رام الله، وعدد من الشخصيات الدبلوماسية، إضافة إلى اعضاء مجلس الإدارة و الطاقم الإداري في غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم.

ويأتي هذا اللقاء ضمن الجهود التي تبذلها الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة بيت لحم في تعزيز العلاقات التجارية الاقتصادية بين البلدين.

وفي بداية اللقاء، أشار د. سمير حزبون، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة بيت لحم إلى أهمية هذا اللقاء لما له اثر في فتح افاق تجارية جديدة، ومؤكدا دور الغرفة وأهدافها في خدمة أعضائها.

من جانبه، شكر ستاري غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم على تنظيم هذا اللقاء والتعاون المتواصل والمستمر في دعم القطاع الخاص، وتحسين مستوى الاقتصاد الفلسطيني، مؤكداً رغبة الشركات التشيكية في تشجيع التجارة و التعاون التجاري بين البلدين.

وتضمن اللقاء عرضاً تعريفياً للشركات التشيكية المشاركة والمتخصصة بمجال التصنيع الغذائي، حيث قدم ممثلو الشركات شرحاً عن شركاتهم ومصانعهم، وأعقب ذلك لقاءات عمل ثنائية مع رجال أعمال فلسطينيين تمخضت عن توقيع اتفاقيتين لشراء سلع تشيكية.

وفي نهاية اللقاء، قام الوفد التشيكي بجولة سياحية لمدينة بيت لحم و كنيسة المهد.