العراق: مقتل 3 من الأمن الكردي وجرح 12 شخصاً في 3 انفجارات وهجومٍ لـ"داعش"

بغداد- "القدس" دوت كوم- (شينخوا)- لقي ثلاثة من أفراد قوات الاسايش (الأمن الكردي) مصرعهم في هجوم لمسلحي ما يعرف بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش)، فيما أُصيب 12 شخصاً بجروح مختلفة في انفجار ثلاث عبوات ناسفة بمدينة كركوك (250 كلم) شمال بغداد.

وقال الرائد علاء السعدي من قيادة شرطة محافظة ديالى شمال شرق بغداد، اليوم، إن أثنين من أفراد قوات الاسايش توفيا صباح اليوم، متأثرين بجروح بليغة أُصيبا بها نتيجة انفجار عبوة ناسفة زرعها مسلحو تنظيم (داعش) في منطقة كالجو على الحدود الادارية بين محافظتي ديالى والسليمانية في وقت متأخر من الليلة الماضية.

وأضاف أن قوة من الاسايش حضرت إلى موقع الانفجار في وقت لاحق وتعرضت لإطلاق نار من مسلحي (داعش)، ما أدى إلى إصابة ضابط برتبة رائد بجروح خطيرة وتوفي متأثرا بها بعد نقله إلى المستشفى.

على صعيد متصل، أكد النقيب احسان العبيدي من شرطة مدينة كركوك أن 12 مدنياً أُصيبوا بجروح مختلفة في انفجار ثلاث عبوات ناسفة زرعت في أماكن عامة، مبيناً أن العبوة الاولى انفجرت في سوق أحمد الاغا والثانية قرب شارع اطلس وسط المدينة، فيما انفجرت العبوة الثالثة قرب جسر الرشيد جنوبي كركوك.

وأضاف أن القوات الامنية عززت من اجراءاتها في مختلف أرجاء المدينة عقب التفجيرات.

يذكر أن العديد من المدن العراقية ما زالت تشهد بين والاخر هجمات وتفجيرات، وذلك لوجود خلايا تابعة لتنظيم (داعش) ما زالت تنشط في هذه المدن، على الرغم من أن حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي السابق، قد أعلن العام 2017 تحرير جميع المدن التي كان يسيطر عليها التنظيم المتطرف.