مواجهة هيرتا ودورتموند تتحول من صراع النقاط إلى صراع المدربين

برلين"القدس"دوت كوم - (د ب أ)- في بداية الاسبوع كانت مواجهة هيرتا برلين مع بوروسيا دورتموند السبت تعتبر صراعا من أجل النجاة بالنسبة للمدربين انتيك كوفيتش ولوسين فافر.

ولكن هيرتا تحرك بشكل أسرع من المتوقع وتعاقد مع اللاعب الدولي السابق يورجن كلينسمان في منصب المدير الفني بدلا من كوفيتش، مما يعطي مذاقا أكثر إثارة للمواجهة أمام دورتموند التي تأتي ضمن المرحلة الثالثة عشر للبوندسليجا.

وتولى كلينسمان المدرب السابق للمنتخب الألماني الأربعاء تدريب هيرتا الذي تراجع للمركز الرابع من القاع في جدول ترتيب الدوري الألماني عقب تلقيه أربع هزائم متتالية.

وجاءت نتائج الفريق لتنال من طموحات المستثمر لارس فيندهورست الذي انفق حوالي 250 مليون دولار في الصيف الماضي من أجل نقل فريقه إلى مصاف الكبار. وانضم كلينسمان مؤخرا إلى المجلس الإشرافي لهيرتا كممثل لفيندهورست، لكنه سيترك هذه المهمة الآن ليصبح مدربا للفريق، وهو ما وصفه المستثمر بأنه "إشارة عظيمة".

ويتطلع كلينسمان 55/ عاما/ لانتشال هيرتا من كبوته رغم أن خبرته في البوندسليجا تقتصر على قضاء عشرة أشهر في منصب المدير الفني لبايرن ميونخ قبل عقد من الزمان.

وقال كلينسمان "إذا قمت بشيء ما فإنني سأفعله بشكل صحيح. سيكون تحديا مثيرا وآمل أن نتمكن من المضي قدما معا، إنني متحمس للغاية ولدي رغبة كبيرة في القيام بتلك المهمة". وأضاف كلينسمان "يتعلق الأمر بحصد النقاط في أسرع وقت ممكن الآن، لا نحتاج لإجراء تغييرات جذرية حاليا، ولكن يتعين علينا العمل معا".

وفي الوقت الذي يستهل فيه كلينسمان مشواره مع هيرتا بمواجهة غاية في الصعوبة، فإن فافر أيضا يعاني في دورتموند وتم إخباره بواسطة الرئيس التنفيذي للنادي هانز يواخيم فاتسكه أن النتائج هي كل ما يهم الفريق.

وجاءت الخسارة بثلاثة أهداف مقابلة هدف أمام برشلونة الإسباني الليلة الماضية في دوري أبطال أوروبا لتضاعف محنة المدرب السويسري، حيث جاءت الهزيمة بعد التعادل مع بادربورن المتواضع 3 /3 ومن قبلها الخسارة القاسية أمام بايرن ميونخ برباعية نظيفة.

ولكن هذه ليست نهاية المطاف فقد يجد دورتموند نفسه مضطرا للإبقاء على فافر نظرا لعدم وجود بديل مناسب له.

وفي المعسكر الأخر، يعيش بايرن ميونخ حالة من الاستقرار الفني تحت قيادة مدربه المؤقت هانسي فليك ونجح في الفوز في جميع المباريات الأربع التي خاضها الفريق مع تسجيل 16 هدفا دون أن تهتز شباك النادي البافاري مطلقا.

ويلتقي بايرن صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف عن لايبزج الوصيف وبفارق نقطة واحدة عن بوروسيا مونشنجلادباخ المتصدر، مع باير ليفركوزن يوم السبت.

وقد يصعد بايرن إلى الصدارة لمدة 24 ساعة على الأقل، حيث يلتقي جلادباخ الأحد مع فرايبورج، .

لكن بإمكان لايبزج أيضا أن يصعد إلى الصدارة من خلال مباراته أمام مضيفه بادربورن يوم السبت.

وتنطلق الجولة الثالثة عشرة للبوندسليجا اليوم الجمعة بمباراة شالكه مع يونيون برلين.

ويلتقي السبت هوفنهايم مع فورتونا دوسلدورف وكولن مع اوجسبورج.

أما يوم الأحد فيلتقي فولفسبورج مع فيردر بريمن على أن يلتقي ماينز مع اينتراخت فرانكفورت يوم الاثنين.