صحيفة عبرية تزعم: غوتيريش أكد أن قوات اليونيفيل تمنع من دخول مناطق عمليات حزب الله

رام الله - ترجمة "القدس" دوت كوم - زعمت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، اليوم الأربعاء، أن الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش أكد في تقرير له اتهامات إسرائيل بأن قوات اليونيفيل الدولية الخاصة بعملية حفظ السلام على الحدود اللبنانية - الفلسطينية المحتلة "إسرائيل" يتم منعها من دخول مناطق عمليات حزب الله في جنوب لبنان.

وبحسب الصحيفة، فإن غوتيريش أعرب في التقرير عن قلقه من الهجوم الذي نفذه حزب الله ضد قوة إسرائيلية في الأول من أيلول/ سبتمبر الماضي. مشيرةً إلى أنه دعا في التقرير الذي تم نشره بمناسبة تجديد ولاية اليونيفيل، الحكومة اللبنانية إلى نزع سلاح حزب الله.

واعتبر غوتيريش - وفقًا للصحيفة - الهجوم من حزب الله بأنه يعكس خطر إبقاء السلاح خارج سيطرة الحكومة اللبنانية، متهمًا حزب الله بأنه ينتهك بشكل منهجي القرار 1701.

وأكد على أن حرية حركة قوات اليونيفيل لا زالت محدودة، وأن دخولها إلى المناطق اللبنانية، مثل تلك التي أطلقت منها صواريخ مضادة للطائرات من قبل حزب الله، والمناطق التي حفرت منها الأنفاق في الجانب اللبناني من الخط الأزرق، لم يسمح لقوات اليونيفيل بدخولها.

وقال داني دانون السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة "لقد أثمرت الجهود الدبلوماسية ضد التدخل الإيراني في لبنان ثمارها، لكننا نطالب الأمم المتحدة بالاستمرار على نفس الخط الثابت، حزب الله برميل متفجر في بطن لبنان".