صندوق الهيئات المحلية ينفذ يرما ترفيهياً في مدرسة عين شبلي

نابلس- "القدس" دوت كوم- نظم صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية نشاطا ترفيهيا لطلبة مدرسة عين شبلي المختلطة قضاء محافظة نابلس، اليوم الأحد، وذلك استكمالا لمشروع بناء وترميم عدد من الصفوف والمرافق بالمدرسة، الذي ينفذه الصندوق بدعم من الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج تطوير المناطق الأقل حظاً.

وشارك بالنشاط 120 طالبة وطالبا من مرحلة التمهيدي وحتى الصف السادس، و6 من معلميهم وإدارة المدرسة.

وشمل اليوم الترفيهي مسابقة للطائرة الورقية بهدف تفريغ طاقات الطلبة ودمج المعلومات الثقافية بفعالية اللعب هذه، بغية التخفيف من عبء الدراسة التقليدية على الطلاب.

ورحب مدير المدرسة محمود أبو زهري بطاقم صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية المشارك في الفعالية، وشكرهم على الاهتمام بأبناء هذه المنطقة التي تعاني من تهميش وظروف صعبة للطلاب من المضارب البدوية الواقعة بالقرب من البلدة، في ظل عدم وجود بنية تحتية تتلائم مع احتياجاتهم، وابتعاد المدرسة عن مركز المدينة وبالتالي حرمانها من العديد من المشاريع والأنشطة.

وأكد مدير المدرسة على أهمية مثل هذه الفعاليات التي تزيد من ارتباط الطالب بالمدرسة، مشيرا الى أنه ورغم الظروف الصعبة التي يعانيها الطلبة في أماكن سكنهم وطريقة وصولهم للمدرسة، إلا أن المدرسة تصنف ضمن المدارس ذات التحصيل العلمي الممتاز، مشيدا بالتزام الطلبة وتعاونهم.

يذكر أن صندوق اقراض الهيئات المحلية ساهم في بناء عدد من الصفوف المدرسية بالإضافة لمخزن ومرافق أخرى في نفس المدرسة التي تخدم 214 طالبة وطالبا، وذلك في إطار الاتفاقيات التي وقعها مع ممثلي التجمعات السكانية في المناطق المهمشة. وتأتي هذه المساهمة كجزء من برنامج تطوير هذه المناطق بواقع 41 مشروعا بتمويل من "الاتحاد الأوروبي، الحكومة الدنماركية، الوكالة الفرنسية للتنمية، ووزارة التنمية الدولية البريطانية" التي اعتمدت هذه المشاريع بشكل كامل من اللجنة التوجيهية المكونة من الصندوق ووزارة الحكم المحلي والاتحاد الأوروبي.