الأسد يصدر مرسوماً بزيادة رواتب الموظفين والمتقاعدين

دمشق- "القدس" دوت كوم- د ب أ- أصدر الرئيس السوري بشار الاسد اليوم الخميس، مرسوماً يقضي بزيادة رواتب العاملين في الحكومة السورية والمتقاعدين وسط انهيار سعر صرف الليرة السورية.

ونقلت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تابعة للرئاسة السورية إن " المرسوم يقضي بزيادة 20 ألف ليرة سورية، أي حوالي 28 دولاراً، على الرواتب والاجور الشهرية للعسكرين والمدنيين.

كما يقضي المرسوم أيضاً بزيادة 16 ألف ليرة سورية، أي حوالي 22 دولاراً، على رواتب المتقاعدين .

وبينت الصفحات الرئاسية أن زيادة الرواتب جاءت بعد سلسلة اجتماعات بدأت منذ منتصف العام الحالي بين الفرق واللجان الحكومية المختصة، ومناقشة جميع البيانات والمعطيات، وبعد أن تم تصديق نتائجها من اللجنة الاقتصادية وعرضها على مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة المنعقدة يوم الأحد الماضي.

ويتراوح متوسط الرواتب الشهرية في سورية بحدود 40 ألف ليرة، أي حوالي 55 دولاراً، وكان متوسط الراتب الشهري للموظفين في سورية مع بداية الأحداث منتصف شهر آذار عام 2011 حوالي 20 ألف ليرة، ما يعادل 400 دولار .

وتشهد سورية ومنذ مطلع الشهر الجاري ارتفاعاً ملحوظا في أسعار صرف الدولار حيث تجاوز سعر صرف الدولار الواحد 725 ليرة سورية، ما تسبب بارتفاع كبير في جميع أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية.