اوزباكستان تهزم الفدائي بهدفين نظيفين

طشقند - خسر منتخب فلسطين خارج ملعبه أمام أوزبكستان صفر-2 الثلاثاء على ستاد باختاكور في طشقند، ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الرابعة في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

وسجل ايلدور شامرادوف هدفي الفوز لصالح منتخب أوزبكستان في الدقيقتين 18 و58 من عمر اللقاء.

ورفع شامرادوف رصيده في هذه التصفيات إلى 6 أهداف، يتصدر فيها هدافي منتخب أوزبكستان.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز سنغافورة على اليمن 2-1 على ستاد الشيخ علي محمد آل خليفة في المنامة.

وتصدرت أوزبكستان ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من خمس مباريات، مقابل 8 نقاط من أربع مباريات للسعودية و7 لسنغافورة و5 لليمن و4 لفلسطين.

وسيطر منتخب أوزبكستان على المجريات في بداية المباراة، ولكنه انتظر حتى الدقيقة 15 من أجل صنع الفرصة الأولى أمام المرمى عبر تسديدة شامرادوف التي تصدى لها الحارس الفلسطيني رامي حمادة.

ولكن أصحاب الأرض افتتحوا التسجيل عند الدقيقة 18 بعدما أرسل خوزيأكبر عليجانوف تمريرة عرضية اتقى لها شامرادوف على القائم البعيد ليحولها رأسية متقنة في الشباك

ورغم محاولات لاعبي فلسطين، كانت الخطورة لصالح منتخب أوزبكستان، حيث تصدى حمادة لرد محاولتين عن طريق عليجانوف، في حين تدخل القائد عبد اللطيف البهداري لقطع الكرة من أمام شامرادوف.

وكانت أخطر منتخب فلسطين عبر تسديدة عبر تسديدة محمد درويش من خارج منطقة الجزاء والتي تألق الحارس ايلدوربيك سويونوف في التصدي لها (78).

وتقام الجولة السابعة من منافسات المجموعة يوم 26 آذار2020، حيث تلتقي السعودية مع اليمن، وفلسطين مع سنغافورة.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثماني، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 فريق) إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.

في المقابل تنتقل المنتخبات الـ24 التالية من أجل المشاركة في تصفيات كأس آسيا 2023 في الصين.