الاحتلال يهدم 3 منازل بالضفة

رام الله/ القدس- "القدس" دوت كوم- هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلية ثلاثة منازل اليوم الثلاثاء في القدس ومخيم العروب.

ونقلت وكالة "وفا" عن شهود عيان ان قوة اسرائيلية حضرت الى مخيم العروب، برفقة آليات عسكرية وشرعت بهدم منزل خالد خنا ومنزل شقيقه نبيل على أطراف المخيم، حيث تبلغ مساحة كل منهما 200 متر مربع، بدعوى البناء دون ترخيص.

وقال صاحب المنزل خالد خنا لوكالة أنباء "شينخوا" الصينية، "أبلغنا بقرار الهدم قبل عام وقدمنا طلبا للمحكمة الاسرائيلية لمنع الهدم، لكن يبدو انهم يريدون استمرار تشريدنا من أرضنا وبيوتنا".

الى ذلك هدمت قوات الاحتلال منزلا ثالثا في بلدة جبل المكبر جنوب شرق مدينة القدس المحتلة بعد مداهمة المنطقة وفرض طوق أمني فيها.

وقال شهود عيان لـ "شينخوا"، إن جرافات تابعة لبلدية القدس رافقتها قوة من الشرطة، هدمت منزلا يعود لعائلة العباسي بحجة البناء دون ترخيص.

من جانب اخر طلبت بلدية الاحتلال في القدس من مواطن فلسطيني آخر هدم منزله البالغة مساحته 130 مترا مربعا بنفسه تجنبا لتكاليف الهدم الباهظة التي تطالب بها في حال هدم من قبل البلدية.

وقال صاحب المنزل للاذاعة الفلسطينية، إن قرار الهدم جاء بحجة البناء دون ترخيص.

وتفرض سلطات الاحتلال شروطا تعجيزية على منح المواطنين الفلسطينيين تراخيص بناء، ما يضطرهم تحت ضغوط الحاجة الملحة والعجز عن الحصول على تراخيص للبناء بدون تراخيص.

وحسب منظمات حقوقية فلسطينية وإسرائيلية، فإن إسرائيل هدمت منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية أكتوبر، ما يقارب 225 منزلا في الضفة الغربية بما فيها شرق القدس.