محدث| جابر المبارك يعتذر عن تشكيل الحكومة الكويتية الجديدة

الكويت- "القدس" دوت كوم- (د ب أ)- أفادت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، على حسابها الرسمي على موقع تويتر، بأن الشيخ جابر المبارك رفع إلى أمير البلاد كتاب اعتذار عن تعيينه رئيسا لمجلس الوزراء، وذلك بعد فترة وجيزة من تكليفه بتشكيل الحكومة القادمة.

وأصدر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح اليوم الاثنين، أمرا أميريا بتعيين الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيسا لمجلس الوزراء.

ووفق الأمر الأميري، الذي بثته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم "يعين الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيسا لمجلس الوزراء ويكلف بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة وعرض أسمائهم علينا لإصدار مرسوم تعيينهم".

وحسب الأمر، "على رئيس مجلس الوزراء تنفيذ أمرنا هذا وإبلاغه إلى مجلس الأمة ويعمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية".

وذكرت الوكالة سابقًا بأن أمرا أميريا صدر بإعفاء وزيري الدفاع والداخلية من مهامهما في حكومة تصريف الأعمال.

وبينت أن الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمر بإعفاء وزير الدفاع ناصر صباح الأحمد الصباح ووزير الداخلية خالد الجراح الصباح من تصريف العاجل من شؤون منصب كل منھما.

وكلف الأمير وزير الخارجية صباح خالد الحمد الصباح بتصريف العاجل من شؤون وزارة الدفاع.

كما كلف أنس خالد ناصر الصالح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بتصريف العاجل من شؤون وزارة الداخلية، وذلك إلى حين تشكيل الوزارة الجديدة.