بلدية نابلس ولجنة المنطقة الشرقة تتفقان على حل مشكلة نقطة ترحيل النفايات

نابلس- "القدس" دوت كوم-عماد سعاده- اجتمع وفد موسع من اللجنة الاهلية لمنطقة شرق نابلس مع رئيس البلدية المهندس سميح طبيلة، حيث تم بحث قضية نقطة ترحيل النفايات العشوائية غير القانونية وغير المرخصة الواقعة على طريق المساكن الشعبية- الباذان، التي تمثل مكرهة صحية وبيئية خطيرة، باتت تهدد حياة السكان.

وتمثل اللجنة المواطنين في مناطق (النصارية، العقربانية طلوزة، الباذان، حي المساكن الشعبية، عزموط، دير الحطب، سالم، عسكر القديم، عسكر الجديد، وعسكر البلد).

وحضر اللقاء عضو المجلس الاستشاري لحركة "فتح" اللواء سرحان دويكات، وأمين سر الحركة جهاد رمضان، ومن جانب البلدية عضو المجلس البلدي سماح الخاروف، والمهندس سامح كنعان، والمستشار القانوني أيمن عنبتاوي، ومندوبة عن العلاقات العامة.

وأفاد الناطق الاعلامي باسم اللجنة الدكتور جواد البيطار بانه تم خلال الاجتماع التوافق على عدد من الاجراءات على رأسها قيام البلدية بتنفيذ الاتفاق الذي تم مع رئيس بلدية نابلس السابق المهندس عدلي يعيش، والمتمثل بإقامة ثلاث نقاط ترحيل للنفايات في نابلس (شرق، غرب، جنوب) على أسس بيئية سليمة، بحيث يتم التجميع المؤقت للنفايات لكل منطقة في نقطة الترحيل التابعة لها وترحيلها فوراً.

واتفق كذلك على البدء الفوري بإقامة نقطة الترحيل الشرقية وبأسرع وقت ممكن، وضمن المخططات التي وضعت في فترة رئاسة يعيش للبلدية، وإعطاء البلدية سقفا زمنيا أقصاه تسعة أشهر للبدء بإقامة نقطتي التجميع الغربية والجنوبية.

وتم التوافق كذلك على ان تعمل بلدية نابلس بالتعاون مع اللجنة الأهلية على إعادة تأهيل وتجميل وزراعة الأشجار في المنطقة المنكوبة من المكب، وكذلك تشكيل لجنة إتصال مصغرة من اللجنة الأهلية للمنطقة الشرقية تبقى على تواصل مع البلدية لضمان قيام الاخيرة بتنفيذ ما أتفق عليه في هذا الاجتماع.