رئيس بلدية الخليل يُشاركُ بالبرلمان العالمي لرؤساء البلديات في جنوب إفريقيا

الخليل - "القدس" دوت كوم - شارك رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة بالبرلمان العالمي لرؤساء البلديات الذي انعقد في مدينة "ديربان _ايتيكويني" بجنوب إفريقيا خلال الايام الماضية من الشهر الجاري "تشرين الثاني"، يرافقه رئيس قسم العلاقات العامة بلال المحتسب، وذلك بمشاركة العديد من رؤساء بلديات المدن العالمية والعربية.

وألقى أبو سنينة كلمة أمام المشاركين في البرلمان، تطرق فيها إلى الأوضاع السياسية والاقتصادية والسياحية في مدينة الخليل، وقدّم شرحاً حول إنجازات البلدية والتحديات التي تواجهها خلال تقديم خدماتها المختلفة للمواطنين، خاصةً وأنّ قسماً من المدينة يخضع للسيطرة الأمنية الإسرائيلية، حيث تعمد قوات الاحتلال إلى عرقلة عمل طواقم البلدية في أحيانٍ كثيرة وتمنعهم من العمل في أحيانٍ أخرى، ودعا خلال كلمته المشاركين بالبرلمان إلى زيارة الخليل ودعم الشعب الفلسطيني في كل المدن الفلسطينية خاصةً مدينة الخليل التي تُعاني الأمرين من الاحتلال ومستوطنيه.

على صعيدٍ آخر، وقّعَ أبو سنينة اتفاقية توأمة وتعاون مع مدينة ديربان الجنوب افريقية، حيث تتضمن الاتفاقية تبادل الخبرات بين البلديتين، ودعم بعض المشاريع التطويرية في مدينة الخليل، وذلك بحضور ممثل سفارة دولة فلسطين لدى جنوب افريقيا السكرتير الأول أشرف أبو شخيدم.

وعلى هامش المؤتمر التقى أبو سنينة بالعديد من رؤساء المدن العالمية ونشطاء من مؤسسات جنوب افريقية داعمة لقضية الشعب الفلسطيني، لبحث تعزيز التعاون المشترك لمناصرة القضية الفلسطينية.