تعثر منتخب فلسطين أمام اليمن

المنامة"القدس"دوت كوم - نجح منتخب اليمن في تحقيق الفوز أمام منتخبنا الوطني 1-0 الخميس على ستاد المحرق في المنامة، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، نجح المنتخب اليمني في تسجيل هدف الفوز الثمين في الدقيقة 54 عن طريق عمر الداحي.

وأكمل منتخب فلسطين المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد إسلام بطران في الدقيقة 34 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضاً فوز السعودية على أوزبكستان 3-2 على ستاد باختاكور في طشقند.

وتصدرت السعودية ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط من أربع مباريات، مقابل 6 نقاط لأوزبكستان و5 لليمن و4 لكل من فلسطين وسنغافورة.

ومالت الأفضلية في بداية المباراة لصالح المنتخب الفلسطيني، والذي سنحت له فرصة في الدقيقة السابعة عبر تسديدة نظمي البدوي التي مرت فوق العارضة.

وشهدت الدقيقة 34 طرد الفلسطيني محمود أبو وردة نتيجة حصوله على الإنذار الثاني، لتبدا الأفضلية تميل لصالح منتخب اليمن.

وخطف منتخب اليمن هدف التقدم في الدقيقة 54 بعدما أخطأ المدافع الفلسطيني ياسر حمد في إعادة الكرة للخلف، فخطفها عمر الداحي وراوغ الحارس توفيق أبو حماد قبل أن يسدد في الشباك الخالية.

ولم تتوقف محاولات اليمن بعد هذا الهدف، حيث تألق حارس فلسطين في التصدي لفرصتين خطرتين عن طريق أحمد السروري وعبد الواسع المطري.

في الجهة المقابلة أخفق منتخب فلسطين في إيجاد الفرص الخطرة أمام مرمى اليمن، لينتهي اللقاء دون تغيير في النتيجة.

وتقام الجولة السادسة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل 19 تشرين الثاني، حيث تلتقي أوزبكستان مع فلسطين في طشقند، واليمن مع سنغافورة في المنامة.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز فلسطين على أوزبكستان 2-0 في الرام وتعادل سنغافورة مع اليمن 2-2 في سنغافورة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز سنغافورة على فلسطين 2-1 في سنغافورة وتعادل اليمن مع السعودية 2-2 في المنامة، وشهدت الجولة الثالثة فوز السعودية على سنغافورة 3-0 في البريدة وأوزبكستان على اليمن 5-0 في طشقند، وشهدت الجولة الرابعة فوز أوزبكستان على سنغافورة 3-1 في سنغافورة وتعادل فلسطين مع السعودية 0-0 في الرام.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثماني، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 فريق) إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.

في المقابل تنتقل المنتخبات الـ24 التالية من أجل المشاركة في تصفيات كأس آسيا 2023 في الصين.