لجنة المرأة للعمل الاجتماعي تدعم بلدية نابلس في حملة إزالة التعديات

نابلس- "القدس" دوت كوم- عماد سعاده- استقبل رئيس بلدية نابلس المهندس سميح طبيلة وفداً من لجنة المرأة للعمل الاجتماعي في المحافظة، جاء لتقديم الدعم والمؤازرة للبلدية في تنفيذها لخطتها الحالية الرامية لتنظيم المدينة وازالة التعديات في مختلف المناطق.

واشار المهندس طبيلة الى أن المجلس البلدي قرر في جلسته الاخيرة إطلاق اسم الشهيد فراس الشايب على الشارع الذي استشهد فيه تخليدا لذكراه وتكريما لعائلته التي ذاقت مرارة الألم ليكون إبنها انطلاقة وعنوانا لإنفاذ القانون.

وقال طبيلة، ان البلدية تعمل حاليا على ثلاثة محاور بالتوزاي، وهي إزالة المخالفات والتعديات السابقة، وتنظيم الأسواق، ومخالفة وإزالة كل ما هو جديد من تعديات قبل إنشائها وترسيخها.

واضاف، اننا نريد لنابلس أن تكون أكثر جمالا وتنظيما، مطالبا كافة المؤسسات الرسمية والأهلية وكذلك المواطنين الالتفاف حول خطة البلدية في تعزيز النظام والقانون وتطبيقة في كافة مناطق المدينة.

وبين أيضا أن المواطنين يلعبون دورا محوريا في تنظيم المدينة، ليس فقط في الابتعاد عن المخالفات، وانما من حيث الحفاظ على نظافة محيط منازلهم أو منشآتهم التجارية، مما يسهم في جعل نابلس أكثر جمالا وتنظيما بما يتلاءم مع رؤية البلدية.

وحضر اللقاء عضوا المجلس البلدي سماح الخاروف وساهر دويكات، فيما ضم وفد لجنة المرأة كل من هنادي أبو بكر ووهيبة صالح وليلى خضر وميسر النوباني ورائدة الدبعي وفداء جوابره وبيسان حرب ومنال حماد وخيرية عوده وباسمة كايد.

من ناحيها، حثت الخاروف لجنة المرأة للعمل الاجتماعي على تفعيل دورها في كافة المجالات.

وأكدت عضوات اللجنة على دعمهن ومؤازرتهن للبلدية في خطتها الأخيرة لتنظيم المدينة، واستعدادهن للتعاون مع البلدية ليصبح النظام والقانون وكذلك النظافة نهج وثقافة سائدة.

وتداولت عضوات اللجنة عددا من القضايا التي تهم المجتمع النابلسي واستعدادهن لتنفيذ برامج مشتركة مع البلدية بهدف الارتقاء بالمدينة في مختلف المجالات.