يوم صحي خاص بمرضى السكري في مراكز الراجحي كلاليت

القدس - "القدس" دوت كوم - أقامت مراكز "الراجحي كلاليت" بعمل يوم صحي ضخم خاص بمرضى السكري تخلله محاضرات قيمة ومفيدة، وذلك بمناسبة يوم السكري العالمي .

وافتتح السيد أحمد بكيرات، المدير العام لكلاليت بشرقي القدس، بكلمة ترحيبية للمشاركين، وشكر حضورهم وحثهم على أهمية المتابعة المستمرة مع الطواقم الطبية في مراكز كلاليت المختلفة، وقام الأستاذ رامي أبو عصب مدير مراكز الراجحي بتحية الحضور وإعلامهم باخر المستجدات في الخدمات المقدمة لمرضى السكري في مراكزه المختلفة.

وقام الدكتور بشير الطرزي، أخصائي السكري، بإلقاء محاضرة حول مخاطر المرض وكيفية الحد منها .

ورحبت أخصائية التغذية السيدة سهى خوري بالمشاركين وهنئتهم على مبادرتهم الطيبة بالحضور، وأن المشاركة دليلا على أهمية الرعاية الصحية لديهم وانه من خلال مشاركاتهم في مثل هذه الفعاليات فأنهم يرفعون من مستوى علاج المرض، الأمر الذي يؤثر على المجتمع ككل وشكرتهم على ذلك، كما وجهت لهم النصائح المناسبة حول موضوع التغذية السليمة كجزء من العلاج وقامت بتوجيههم للعديد من المأكولات المتوفرة في السوق والمتناسبة مع مرض السكري.

وبالختام قامت الطبيبة الصيدلانية السيدة لانا النابلسي بإلقاء محاضرة مميزة حول الطرق والأساليب الصحيحة لتناول أدوية السكري وقامت بتوضيح الطرق الخاطئة لتناول الأدوية والإبر المستخدمة من قبل المتعالجين مع توضيح الطرق والأوقات والكميات الصحيحة المتوجب عليهم اتباعها.

ولاقى اليوم استحسان المشاركين الذين ابدوا إعجابهم بالمعلومات القيمة التي حصلوا عليها والأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها أثناء العلاج.