وزارة الصحة: ثلث ضحايا العدوان على غزة من الأطفال والنساء

رام الله- "القدس" دوت كوم- أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، أن ثلث إجمالي عدد القتلى وغالبية المصابين اثر العدوان على غزة، هم من الأطفال والنساء.

وذكرت وزيرة الصحة مي الكيلة في بيان صحفي، أن إجمالي حصيلة الشهداء، اثر القصف الذي بدأ فجر أول أمس الثلاثاء حتى صباح اليوم، بلغت 34 شهيداً بينهم ثمانية أطفال وثلاث سيدات، فيما بلغ عدد المصابين أكثر من مئة جريحاً بينهم 46 طفلاً و20 سيدة.

وأوضحت الكيلة أن نسبة الأطفال والسيدات الشهداء بلغت 32.35 بالمئة من مجموع الشهداء، فيما بلغت نسبة الأطفال والسيدات المصابين 59.4 بالمئة من مجمل عدد الإصابات.

واعتبرت أن "هذه الحصيلة المُفزعة تشير إلى أن ارتقاء هؤلاء الشهداء لم يكن خطأ وإنما هو بفعل إصرار وتعمد مسبقين لدى جيش الاحتلال".

وأشارت الكيلة إلى أن "عوائل عديدة تشتت وفُجعت في العدوان الأخير، فيما أبيدت عائلات كاملة، كما حدث مع عائلة أبو ملحوس التي قضى ثمانية من أفرادها في قصف على منزلهم، فجر اليوم".

من جهتها، قدرت وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة، خسائر المنشآت السكنية جراء غارات إسرائيل بنحو نصف مليون دولار، موضحة أن 48 وحدة سكنية متضررة بشكل كلي وجزئي.

بدورها، أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة، عن تضرر 15 مدرسة بفعل غارات الاحتلال.

وأعلنت حركة الجهاد الإسلامي وإسرائيل صباح اليوم التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بوساطة مصرية.