268.4 مليار مبيعات "علي بابا" في يوم العزاب !!!

هانغتشو - "القدس" دوت كوم - (شينخوا) - أكد جاك ما، مؤسس عملاق التجارة الإلكترونية الصيني "علي بابا"، بعض الشكوك المتعلقة بصحة أرقام مبيعات الشركة الخاصة بيوم العزاب.

وقال "ما" في مؤتمر تشجيانغ العالمي الخامس لرواد الأعمال الذي افتتح يوم الأربعاء في مدينة هانغتشو حاضرة مقاطعة تشجيانغ، "أؤكد لكم أنه في عصر الإنترنت، كل فن "وحدة نقدية من العملة الصينية الرنمينبي" يكون دقيقا".

حققت مبيعات منصات "علي بابا" الإلكترونية للتسوق في يوم العزاب الموافق 11 نوفمبر رقما قياسيا بلغ 268.4 مليار يوان (حوالي 38.3 مليار دولار أمريكي)، ما يمثل نموا بنسبة حوالي 25.7 بالمائة على أساس سنوي.

وأوضح ما أن المبيعات تجاوزت توقعات العديد من الأشخاص والمؤسسات، وأضاف أن نظرتهم بشأن نمو المبيعات في أكبر مهرجان للتسوق كانت تشاؤمية، بسبب ضعف إنفاق المستهلكين والنمو الاقتصادي البطيء، حتى أن البعض تكهن بأن أرقام المبيعات زائفة.

كما لفت ما إلى أن نجاح مهرجان "دبل إليفن" للتسوق يرجع إلى نجاح الاستهلاك المحلي في الصين الذي أعطى شركة "علي بابا" ثقة كبيرة وفرص عمل، مضيفا أن القوى المالية واللوجستية والحاسوبية الخاصة بأعمال الشركة تعتمد على البنية الأساسية للتكنولوجيا والتجارة التي تأسست في الصين على مدار عشرة أعوام.