7 تريليونات دولار أمريكي.. استثمارات الأصول الثابتة الصينية في أول عشرة شهور من العام

بكين- "القدس" دوت كوم- شينخوا- أظهرت نتائج بيانات رسمية أصدرتها مصلحة الدولة للإحصاء، اليوم الخميس، نمو استثمارات الأصول الثابتة الصينية بنسبة 5.2 بالمئة على أساس سنوي في الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري.

وبلغ إجمالي استثمارات الأصول الثابتة الصينية 51.09 تريليون يوان (نحو 7.3 تريليون دولار أمريكي) في الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري.

وارتفعت استثمارات القطاع الخاص بنسبة 4.4 بالمئة إلى 29.15 تريليون يوان، بواقع 0.3 نقطة مئوية أدنى مما سجلته في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.

أما الاستثمارات في قطاع الصناعات التحويلية للتكنولوجيا الفائقة وخدمات التكنولوجيا الفائقة بنسبة 14.5 بالمئة و 13.7 بالمئة على أساس سنوي، على التوالي.

وخلال الفترة ما بين شهري يناير وأكتوبر الماضيين، سجلت الاستثمارات في الصناعات الأولية للاقتصاد تراجعاً بنسبة 2.4 بالمئة على أساس سنوي، مقابل ارتفاع بنسبة 2.3 بالمئة في قطاع الصناعات الثانية، وارتفاع بنسبة 6.8 بالمئة في قطاع الصناعات الثالثة.

وتتضمن استثمارات الأصول الثابتة إنفاق رأس المال على البنية التحتية والعقارات والآليات وأصولاً مادية أخرى.

وتأتي الأرقام الصادرة بين سلسلة من المؤشرات أصدرتها المصلحة، وتتضمن الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة والتوظيف، والتي تظهر محافظة الاقتصاد على مسار مستقر.