جامعة النجاح تختتم برنامج التدريب العملي "سفير القانون"

نابلس- "القدس" دوت كوم- غسان الكتوت-اختتمت وحدة البحوث والدراسات القانونية في كلية القانون في جامعة النجاح الوطنية بالتعاون مع وحدة الجرائم الإلكترونية في الشرطة، برنامج (سفير القانون)، وهو عبارة عن سلسلة من اللقاءات القانونية الهادفة إلى تدريب طلبة كلية القانون على آليات مكافحة الجرائم الإلكترونية التي أصبحت منتشرة في المجتمع الفلسطيني، وتزويدهم بالمهارات القانونية والفنية للتعامل مع مثل هذه الجرائم.

ويعتبر البرنامج فكرة ريادية في الكلية، تهدف إلى تدريب الطلبة وإرسالهم للمدارس والجامعات ومؤسسات المجتمع للتوعية القانونية في مجالات البرنامج التي تعقد بالشراكة مع مؤسسات رسمية.

كما هدف البرنامج إلى اطلاع الطلبة على الإجراءات القانونية والعملية التي تقوم بها وحدة الجرائم الإلكترونية في جهاز الشرطة الفلسطينية لمكافحة الجريمة وآليات متابعتها.

وقدم البرنامج مدير وحدة الجرائم الإلكترونية في جهاز الشرطة العميد سامر الهندي، بمشاركة عدد من طلبة كلية القانون تم اختيارهم بناءً على امتحان قدرات، واستمرت اللقاءات على مدى أربعة اسابيع، وتناول القرار بقانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن الجرائم الإلكترونية، كما تم استعراض عدد من القضايا التي تعاملت معها الوحدة.

وأكد عميد كلية القانون د. نعيم سلامة، على أهمية البرنامج في تزويد الطلبة بالمهارات القانونية العملية للتعامل مع مثل هذا النوع من الجرائم من الناحية القانونية والفنية بما ينعكس ايجاباً على قدراتهم ومهاراتهم القانونية.

من جانبه اشار العميد الهندي، إلى أن وحدة الجرائم الإلكترونية تسعى من خلال مثل هذا البرنامج إلى توعية الجمهور الفلسطيني بنشاط ودور الوحدة، وتعزيز المعرفة القانونية بالجرائم الإلكترونية وآليات مكافحتها.