الرجوب يبحث سبل تعزيز التعاون مع رئيس المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات

البيرة"القدس"دوت كوم -بحث اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، مع الرئيس المنتخب للمنظمة الدولية لمكافحة المنشطات، وزير السياحة والرياضة البولندي، ويتولد بانكا، سبل تعزيز التعاون بين اللجنة الأولمبية الفلسطينية والمنظمة الدولية، على هامش المؤتمر الدولي لمكافحة المنشطات في الرياضة والذي استضافته مدينة كاتوفيتس البولندية، بحضور أمين عام لجنة مكافحة المنشطات الفلسطينية د. بدر عقل .

ووضع الرجوب خلال اللقاء رئيس المنظمة الدولية في صورة الجهود التي تبذلها الأولمبية الفلسطينية واللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات مؤكداً أن فلسطين تخضع الرياضيين لفحوصات طبية بشكل دوري للتأكد من عدم تعاطيهم المنشطات، انطلاقا من إيمان والتزام اللجنة الأولمبية بمبدأ اللعب النظيف والنزيه.كما تم بحث آليات تعزيز التعاون الشبابي والرياضي بين دولة فلسطين والجمهورية البولندية، من خلال تفعيل اتفاقية التعاون الموقعة مسبقا بين البلدين،.

ووجه الرجوب الدعوة للوزير البولندي لزيارة فلسطين والاطلاع على واقع قطاعي الشباب والرياضة عن كثب.

بدوره أبدى بانكا استعداده للتعاون مع فلسطين في مجال مكافحة المنشطات. كما أكد استعداد بولندا لتوفير الدعم لفلسطين في مجالي الشباب والرياضة، معربا عن سعادته لزيارة فلسطين في أقرب وقت ممكن.

وعلى هامش المؤتمر أيضا عقد اللواء الرجوب، عدة اجتماعات هامة، كان أبرزها مع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية د. توماس باخ، حيث بحث معه آليات دعم اللجنة الدولية للجنة الأولمبية الفلسطينية،.

كما التقى الرجوب وزير الشباب والرياضة البنغالي زاهد أحسن رسول ورئيس اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات د. صالح بن محمد القنباز ووزير الشباب والرياضة المصري د. أشرف صبحي حيث تم مناقشة قضية مكافحة المنشطات وسبل تفعيل النشاطات معهم .