اعتصام أمام السفارة البريطانية بعمّان في ذكرى وعد بلفور

عمان- "القدس" دوت كوم- منير عبد الرحمن- نفذ ناشطون وفعاليات شعبية وأحزاب أُردنية، مساء السبت، اعتصاماً احتجاجياً أمام السفارة البريطانية في العاصمة عمان، في ذكرى وعد بلفور المشؤوم.

وطالب المشاركون في الوقفة بريطانيا بالاعتذار للفلسطينيين ووقف دعمها للاستعمار، وتطبيق القرار 194 الذي يفضي بعودة اللاجئين، وإطلاق سراح الأسرى في سجون الاحتلال.

من جهةٍ أُخرى، قال التحالف الوطني الأُردني لمجابهة صفقة القرن في بيان له بذكرى وعد بلفور: إن الاحتلال الاسرائيلي هو سبب معاناة الشعب الفلسطيني، والمعاناة التي تعيشها الشعوب العربية هي بسبب الاحتلال الإسرائيلي، والطريق لتحرير فلسطين هو نفس الطريق لتحرير تلك الشعوب وأقطارها من كل مظاهر التخلف من فقر وبطالة وفساد مالي وإداري وغياب للديمقراطية.

وأضاف التحالف في بيان بمناسبة الذكرى الثانية بعد المئة لوعد بلفور المشؤوم إنه "بعد مئة عام ونيف جاء ترامب ليستكمل خيوط المؤامرة، باعترافه بيهودية الدولة وبالقدس عاصمة لها، وبضم الجولان ومناطق الأغوار، وهو يستعد للاعتراف بضم الضفة الغربية، وكل ذلك كجزء من صفقة القرن التي أعلن عنها لإنهاء الصراع العربي الاسرائيلي بفرض الأمر الواقع".