الإمارات تعلن تسليم مدينة عدن للقوات السعودية واليمنية

أبوظبي- "القدس" دوت كوم-(شينخوا)- أعلنت الإمارات اليوم (الأربعاء) عودة قواتها العاملة في مدينة عدن جنوب اليمن إلى البلاد بعد إنجاز مهامها العسكرية وتسليمها إلى القوات السعودية واليمنية.

وأكدت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية في بيان نشرته وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم "عودة قوة الواجب الإماراتية المشتركة العاملة في محافظة عدن باليمن بعد إنجازها مهامها العسكرية المتمثلة بتحرير عدن وتأمينها وتسليمها للقوات السعودية واليمنية".

وقالت "إن عملية تسليم عدن (..) تمت بمسؤولية ووفقا لاستراتيجية عسكرية ممنهجة لضمان المحافظة على الإنجازات العسكرية المتحققة، وقد انتهت بنجاح تام".

وأوضحت أن تسليم عدن جرى "بناء على الخطط الاستراتيجية المعتمدة من قيادة التحالف العربي" الذي تقوده الرياض.

وتابعت أن "القوات السعودية واليمنية ستتولى خلال المرحلة المقبلة مهمة تأمين عدن والاستمرار في المحافظة على المكتسبات، التي تحققت".

وأكدت "أن القوات الإماراتية وبالتعاون مع القوات الشقيقة والصديقة ستواصل حربها على التنظيمات الإرهابية في المحافظات اليمنية الجنوبية والمناطق الأخرى".

وتعهدت القيادة العامة للقوات المسلحة في الإمارات بأن "قواتها وكجزء من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ستواصل دعم ومساندة الأشقاء في اليمن، بما فيه مصلحة وخير اليمنيين".

وتعد الإمارات عضوا رئيسيا في التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن لدعم حكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في مواجهة الحوثيين، الذي يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ سبتمبر من العام 2014.

ويأتي هذا التطور بعد أيام من الإعلان عن توصل الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي المطالب بالانفصال إلى اتفاق ينص على تشكيل حكومة كفاءات من 24 وزيرا مناصفة بين المحافظات الجنوبية والشمالية في اليمن برعاية سعودية.